رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة امتحانات الأحياء السهل الممتنع

الطالبات أثناء جرجهن
الطالبات أثناء جرجهن من الامتحان بمدرسة الثانوى بنات بالدلن

 

  أدى اليوم طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم فى مادة الرياضيات التطبيقية( الإستاتيكا) لمدة ساعتين خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحا وحتى الساعة ١٢ ظهرا للرياضيات.

ومادة الأحياء لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من الساعة ١٠.٠٠ صباحًا وحتى ١.٠٠ ظهرًا للعلوم. إذ تمت الامتحانات وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا وحالة من الهدوء والنظام.

 

وقد تضاربت أراء الطلبة في المادتين؛ إذ أشار طلاب علمى الرياضة أن مادة الإستاتيكا جاءت طويلة والوقت غير كافٍ وكانت تخاطب الطالب المتميز أكثر  وعلى الجانب الآخر أكد طلاب علمى العلوم أن الأحياء يطبق عليها مثل: السهل الممتنع؛ إذ جاء بعض الأسئلة تحتاج إلى تفكير؛ إذ تلاعب واضعى الامتحان بالألفاظ  وقد أجمع الطلاب

على ضيق الوقت.

 

 جدير بالذكر، أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ ٣٠٣٠٩ طلاب وطالبات منهم ( ٢١٥٧٦ طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية و٨٧٣٣ طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية ) موزعين على ١٠٦ لجنات بنطاق ١٨ إدارة تعليمية. وأشار محافظ البحيرة إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفة المركزية لمتابعة الامتحانات أولًا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كل الجهات المعنية.