رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الغربية الأحياء فاق كل التوقعات

طلاب الغربية الأحياء
طلاب الغربية الأحياء فاق كل التوقعات

 

أكد طلاب الثانوية العامة القسم العلمى بمحافظة الغربية أن امتحان مادة الأحياء اليوم فاق كل التوقعات.

وقال شريف أمين: أعتقد أن اللامنهج وعدم تحديد مصادر بعينها للحصول على معلومة يمتحن فيها الطالب هو ضرب من الخيال.. معظم امتحانات الثانوية العامة هذا العام لا تحتاج لطلاب للاجابة عليها بل تحتاج لمنجمين وعلماء فلك وضاربى الودع فكيف يجيب الطالب على معلومات ليست موجودة بالكتاب المدرسى ولم ندرسها طوال العام.

وتقول نهى الرميسى ان دفعة الثانوية العامة هذا العام  ظلمت ظلما بينا فكيف يعقل أن نمتحن فى أشياء لم نرها ولم ندرسها من قبل، لقد بحثنا فى الكتاب المدرسى على المعلومات اليوم فى مادة الأحياء وللأسف كالمعتاد بائت كل محاولاتنا بالفشل.

ويقول عمر قاسم إن طريقة الامتحان بالكتاب المفتوح لا تسمن ولا تغنى من جوع لأن واضعى الامتحانات على يقين أن جميع المعلومات التى نمتحن فيها ليست موجودة بالكتاب المدرسى ولذا

تم السماح لنا بالدخول بالكتاب المدرسى ولكن السؤال الطبيعى والملح هل يعقل أن يمتحن الطالب فى معلومات لم يدرسها أو يسمع عنها من قبل وليست موجودة بالكتاب المدرسى.

وتقول أمل سليم لقد أصبنا بالاحباط وخيبة الأمل بعد ضياع مجهود عام كامل من الجد والاجتهاد والمذاكرة والسهر وانفاق الأموال فى الكتب والمذكرات والدروس الخصوصية وفى النهاية تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن ونجد معظم الامتحانات ومنها امتحان الأحياء اليوم خارج كل التوقعات فمن المسئول ؟ وهل سيحاسب ؟ وما ذنب الطلاب وأولياء الأمور ؟ اننا نتمنى أن نجد اجابة عند أحد المسئولين.