رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط صاحب مستودع يهرب 27 ألف لتر سولار

المحـافظـات

الخميس, 21 فبراير 2013 11:30
ضبط صاحب مستودع يهرب 27 ألف لتر سولارصورة أرشيفية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

ألقت مباحث التموين بالإسكندرية القبض على تشكيل عصابى يقوم بتجميع السولار داخل أحد المستودعات بدون ترخيص، بقصد بيعه بالسوق السوداء للتربح منه.

كانت معلومات سرية قد وردت للعميد أحمد صالح - مدير مباحث التموين، تفيد قيام تشكيل عصابى بتجميع كميات كبيرة من السولار لبيعها بالسوق السوداء.

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع إدارة التموين والتجارة الداخلية، من القبض على صاحب مستودع للمواد البترولية - غير مرخص - بمنطقة العامرية، بالإضافة إلى 6 من العاملين به، بعد ضبط

27 ألف لتر من السولار المدعم بداخله، كان في طريقه لبيعها بالسوق السوداء .
بعد استئذان النيابة العامة، وبالتنسيق مع إدارة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، تمت مداهمة المستودع، وضبط عدد من السيارات النقل بمقطورة محملة بكميات من السولار، بالإضافة إلى عدد من التنكات المحملة به، وبلغ إجمالي المضبوطات 27 ألف لتر من السولار المدعم.

تم إحالة المتهمين إلى نيابة العامرية ثانى، وكشفت التحقيقات

عن قيام كل من سامح كريم - 37 سنة، وفرحات حسن، وخالد فاروق، وطارق حسن، وأحمد عبد الرحمن وهانى عبد الرحمن، وحسن عبد القادر؛ يقومون بمزاولة نشاطهم الإجرامي المتمثل في الإتجار بالمواد البترولية المدعمة، حيث يقومون بتجميع كميات كبيرة من السولار المدعم داخل إحدى المستودعات غير المرخصة بقرية الجلاء بدائرة قسم العامرية "ثاني"، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لأصحاب المزارع بالمنطقة. 
أمر رئيس النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وتشكيل لجنة ثلاثية من موظفى الجمعية التعاونية لمعاينة السيارات المضبوطة، وبيع السولار المضبوط لإحدى الجمعيات التعاونية للبترول بالسعر الرسمى، والتحفظ على السيارات المضبوطة لحين صدور قرار آخر بشأنها.
 

أهم الاخبار