رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء امتحانات طلاب العلمي وسط إجراءات احترازية مشددة بلجان الإسكندرية

الطلاب داخل لجان
الطلاب داخل لجان الثانوية العامة

يؤدى طلاب الشهادة الثانوية العامة (الشعبة العلمية)، في الاسكندرية امتحان مادتى الأحياء للشعبة العلمي علوم والاستاتيكا التطبيقية للعلمى رياضة، اليوم السبت، أمام 113 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية، وسط إجراءات احترازية مشددة تزامنا مع فيروس كورونا.حيث حرصت اللجان على قياس درجة حرارة الطلاب، وتسليم كل طالب أدوات تعقيم، كما شددت اللجان على منع دخول الطالب بأى وسيلة غش .


من جانبها، اتخذت لجان متابعة الامتحانات  كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بأعمال تطهير وتعقيم اللجان قبل دحول الطلاب إلى المدارس كإجراء وقائى من كوفيد 19 طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم التى تنفذها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الوحدات المحلية.
وبدأ امتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية "علمي علوم" في الـ10 صباحا حتى الـ 1 ظهرا، كما بدأ امتحان الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "علمي رياضة" في الـ10 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.


وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام

ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.
وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم فيها بخط يدهم، ويقتصر المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها.


وكان قد انتهى طلاب الشعبة الأدبية من امتحاناتهم حيث أدى الطلاب 29 يوليو آخر امتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يستمر طلاب الشعبة العلمية فى امتحانات الثانوية العامة حتى الإثنين المقبل 2 أغسطس حيث يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان التفاضل والتكامل.