رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأهب وترقب العاملين بالقطاع السياحى بالغردقه إستعدادا لعودة الرحلات الروسيه

بوابة الوفد الإلكترونية

حاله من التأهب و الترقب تسود بين العاملين بالقطاع السياحى بمدينة الغردقه منذ  الإعلان عن  بدء عودة الطيران الروسى الشارتر تدريجيا إلى مطار الغردقه  يوم 9 أغسطس المقبل.
   وفى ذات السياق حددت سلطة الطيران المدنى المصرى عددا  من الشروط التى يجب التزام شركة اير لاينز الروسية ووكيلتها فى مصر شركة نيوستار لخدمات الطيران لعدد من الشروط والالتزامات لبدئها فى تشغيل 5رحلات اسبوعية الى مطار الغردقة الدولى  خلال شهر اغسطس القادم ، حيث تبدا ”روسيا إير لاينز” اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، تنفيذ جدول تشغيل رحلاتها من موسكو الى مطار الغردقة الدولى   بواقع  5 رحلات اسبوعيا و التى اعتمدتها سلطة الطيران المدنى المصرية برئاسة الدكتور المهندس أشرف نوير ، رئيس الهيئة.

 

وقد تقدمت "نيوستار"  بطلب لسلطة الطيران المدنى على إعتماد جدول تشغيل وتسيير رحلات منتظمة من قبل الشركة الروسية من موسكو إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة إعتباراً من يوم 9 أغسطس المقبل وحتى 30 أكتوبر 2021 .

 هذا وقد  أشارت الشركة إلى أن الرحلات التى سيتم تشغيلها من موسكو إلى مطار الغردقة مبدئياً ستكون بواقع 5 رحلات أسبوعياً 

وأكدت الشركة فى طلبها أن هذه الرحلات سيتم تشغيلها على طرازات طائرات بوينج B744 ، و B733 ، و B733، وB738 ،وB77W ، وإير باص ِA320 ، وA319.

أما سلطة الطيران المدنى المصرية فقد اكدت على ضرورة إلتزام شركتى الطيران الروسية ، والوكيل المصرى ، بكافة التعليمات

الصادرة من الدكتور رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الوقائية والإحترازية المطبقة فى كافة المطارت ونقاط الوصول الجوية لمواجهة فيروس كورونا ، والإلتزام بضوابط التشغيل المنتظم والمُعلن عنها بدليل طيران جمهورية مصر العربية.

كما أكدت السلطة  ضرورة أن تكون الأسعار المعلنة والمطبقة لا تضر الشركات التى تعمل فى نفس القطاع، والإلتزام بكافة القوانين والتشريعات المصرية وخاصة فى الطيران المدنى والوقاية والسلامة الجوية ،والإلتزام بالطرق الجوية المُعلن عنها بدليل طيران جمهورية مصر العربية، وإعلانات الطيارين السارية والمعدلة وفقاً لأخر تعديل.

، كما شددت سلطة الطيران ، على أهمية الإلتزام بنص المادة 65 من قانون الطيران المدنى رقم 136 لسنة 2010، وأهمية التنسيق مع الشركة المصرية للمطارات بالنسبة للتوقيتات.

 

جدير بالذكر أنه قد وصلت إلى مدينة الغردقه يوم الخميس الماضى  لجنه صحيه بيئيه روسيه لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازيه بالمنشآت و الفنادق السياحيه و المطارات و جميع الأماكن التى يتردد عليها السائحين.