رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتها ء مارثون امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية: ختامها ماسك

تشديد الاجراءات بلجان
تشديد الاجراءات بلجان امتحانات الثانوية العامة

انتهى مارثون امتحانات الثانوية العامة للشعبة الادبية  ورسمت مادة اللغة الاجنبية الاولى لطلاب الشعبة الادبية البسمة والفرحة على اوجه الطلاب الدين خرجوا من اللجنة يرفعون ايديهم للاولياء الامور بعلامة النصر للتعبير عن سهولة الامتحان .

 

ورصد " الوفد " " ردود فعل الطلاب على مستوى الامتحان ، حيث أكدت لمياء حسن طالبة الحمد لله ختامها مسك الامتحان كان سهل وفى مستوى الطالب المتوسط باستثناء سؤال القطعة  كان فيه تحوير ولكن الحمد لله تمكنت من اداء الامتحان افضل بكثير من الايام السابقة ، وعن توقعاتها بالنسبة للنتيجة

 

وقالت " لمياء " لم اتوقع أن أحد من الطلاب يحصل على 100%  كان زمان واملنا اننا نحصل على مجموع عالى لكى استطيع ان احقق امل اسرتى فى اللالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية .

 

وقال سامح محمد طالب الامتحان متوسط ليس السهل ولم يقال عنه انه صعب فهو يوجد اسئلة مصممة للطالب المتفوق ودائما يحدث فى كل الامتحانات لان بالفعل يلزم ان نميز الطالب المتفوق عن الباقى هدا حقه ، كما يوجد ايضا اسئلة سهلةتفتح لنا الطريق ان نعوض بعض المواد التى كانت صعبة جدا وفقدنا بالفعل فيها درجات كثيرة وربنا يستر على النتيجة .

 

كما تباينت اراء طلاب الثانوية العامة القسم الأدبي حول امتحان اللغة

الانجليزية بين الصعب والسهل مؤكدين ان الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط باستثناء سؤال القطعة ومنتقدين طريقة فرض العضلات في الاسئلة.

 

كما يوجد بعض الاسئلة الصعبة مثل "القطعة" حيث حوت بعض الاسئلة الغامضة و الامتحان في مجمله كان في متناول الطالب المتوسط.،وقال الطلاب ان نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد كان بحاجه إلى الوقت قبل تطبيقه حتى يتمكن الطلاب من استيعاب اكثر من ذلك مفضلين النظام القديم. ،وحول توتقعاتهم لنتيجة قال الطلاب : مع النظام الجديد ربنا يستر .

 

كانت قد قامت لجان الامتحان باتباع  اجراءات مشددة تزامنا لتامين الجان والتفتيش الطلاب لمنع اى وسائل من الغش والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات احترازية من كشف حرارى وتباعد اجتماعى وتوفير كمامات وكحول والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان.