عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادي فى المركز الـ71 عربيًا بتصنيف التايمز الدولي

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بأن جامعة جنوب الوادي جاءت بالمركز 71 في تصنيف الجامعات العربية، التابع لتصنيف التايمز الدولي، ويقيس التصنيف أداء الجامعات العربية في خمسة مجالات هي التدريس والبحث العلمي والاستشهادات المرجعية والسمعة الدولية والمشاركة المجتمعية.

 

 وأضاف الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة جنوب الوادي حريصة على الظهور والتواجد في التصنيفات العالمية الشهيرة سعياً إلى الحفاظ على السمعة المؤسسية وطنياً ودولياً، وتعتبر أن الجهود المبذولة في هذا المجال نوعاً من الاستثمار في المجال الأكاديمي.  

 

 وأفاد الدكتور عبدالموجود محمد محمود، المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة، أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي، وتحت اشراف الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تولي اهتمامًا خاصًا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج الى تحسين.

 

 وفي السياق ذاته قال غرباوي، إن الجامعة ظهرت في تصنيف الويبومتركس الإسباني الذي يقيس أداء الجامعات من خلال عدة معايير هي: التواجد من خلال عدد

صفحات الويب – الظهور على الإنترنت - عدد ملفات (pdf) - الاستشهاد (الاقتباس) بالبحوث على قاعدة سيماجو الإسبانية.

 

 كما أضاف الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا للبحوث، بأن ظهور الجامعة في هذا التصنيف ووصولها إلى المركز (19) على مستوى الجامعات المصرية هو انعكاس لاهتمام الجامعة بملف التحول الرقمي وإثراء المواقع الإلكترونية الخاصة بها بالمواد العلمية، علاوة على الزيادة المستمرة في عدد وجودة النشر العلمي الدولي للجامعة.

 

 وأشار الدكتور عبدالموجود محمد محمود، المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة، إلى أن ذلك لا يعتبر غريباً على جامعة تسعى إلى التميز مثل جامعة جنوب الوادي التي حقق قفزات وقصص نجاح في مجال التميز البحثي والتواجد الدولي.