رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للدعاء وقراءة القران.. أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام اللجان بالإسكندرية

اولياء امور طلاب
اولياء امور طلاب الثانوية العامة امام اللجان

شهدت لجان محافظة الإسكندرية، إجراءات مشدده فى محيط اللجان وعلى بعد أمتار من اللجان يتواجد عدد من أولياء الأمور فى حاله دعاء وقراءة القرآن لتسهيل الامتحانات على أبنائهم  متمنيا لابنائهم سهولة الامتحان اللغة الانجليزية والتى تعد هى اخر المواد لينتهى مارثون امتحانات الثانوية  العامة التى استمرت لمدة شهر عاش فيها الطلاب واولياء الامور ايام صعبة ولحظات رعب وفزع عقب كل لجنة بسبب صعوبة بعض المواد .

 

كان قد بدء  طلاب الثانوية العامة “الشعبة الأدبية”، منذ قليل، امتحان "اللغة الأجنبية الأولى" الذى يبلغ عددهم 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية ، على 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني، ومن المقرر أن يستمر زمن امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة الأدبية، من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

 

ويعد اليوم هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2021 بالنسبة لـ طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2021.

وشهدت اللجان العديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا ومراعات المسافات البينية والتباعد الاجتماعى الآمن، وتوفير بوابات التعقيم وعدد ثلاثة أجهزة للكشف الحرارى على الطلاب والمعلمين بكل لجنة ، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّـا.

 

ومن جانبه، اوضح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية و26099 للشعبة العلمية، يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني، وقامت مديرية تعليم الإسكندرية بتجهيز 16 استراحة بجميع الإدارات، لافتا الى انه تم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان ، كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتوفير بيئة مناسبة لآداء الامتحانات ، وتم توفير ممرات مغطاة أمام مقار اللجان.

وحرص " الدكتور سعد " مدير المديرية  على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، للتشديد على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة "البابل شيت"، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 ويحضر طلاب الثانوية العامة 2021 إلى اللجان بالكمامة، ويتم توقيع الكشف الحراري عليهم بواسطة أجهزة الكشف الحراري التي وفرتها وزارة الصحة في جميع اللجان، كما يتم تمرير الطلاب من على بوابات التعقيم إلى جانب الحرص على رش المعقمات على أيديهم قبل الدخول.

 

وأكد " سعد  " ، أنه يتم تفتيش طلاب الثانوية العامة 2021 باستخدام العصا الالكترونية 3 مرات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021.

أشار سعد إلى أنه تم تطعيم 3720 من المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا حتى الان، كما وصلت المخصصات الطبية والصحية التى خصصتها الوزارة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين حفاظا على الصحة العامة وتم توزيعها على مخازن الإدارات لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية بكل إدارة ، كما تم تزويد كل لجنة بصندوق إسعافات أولية وتم التنبيه مشددا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا ومراعات المسافات البينية والتباعد الاجتماعى الآمن ، وتوفير بوابات التعقيم وعدد ثلاثة أجهزة للكشف الحرارى على الطلاب والمعلمين بكل لجنة ، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّا