رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوقاف المنوفية تفشل في فرش مسجد جديد وتعيين إمام له

لوحة افتتاح مسجد
لوحة افتتاح مسجد الصفا في ميت البيضا

 

فشلت مديرية أوقاف المنوفية، في فرش مسجد بعد احلاله بالكامل وتجديده، ولم تصله المياه حتى الآن، ولم تعين له إمام ومقيم شعائر رغم افتتاحه رسميا. قال المهندس حسين كمال ، من رواد مسجد الصفا بقرية ميت البيضا مركز الباجور، إن مساحة "الصفا" تمتد 200 متر، وهو أحد أشهر مساجد القرية .

أضاف أن المسجد أعيد بناؤه بالكامل، وسط فرحة المصلين وأهالي المنطقة.. لكن هذة الفرحة لم تكتمل، إذ لم يتم مده بخدمة مياه النقية حتى الآن، ولم تصرف مديرية أوقاف المنوفية الفرش الكافي له.. ورغم ذلبم تم افتتاحه رسميا.

وأوضح كمال أن المصروف من الفرش به عجز، وتسبب في تشوية فرحة الأهالي والمصلين، مطالباً بتدخل فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لإنصاف المسجد ورد اعتباره، وفرشه كاملا. وقال نجاح عبد العزيز، أحد رواد المسجد، إن مسجد الصفا يضرب بجذوره في أعماق تاريخ قرية ميت البيضا، وله عطاء قوي في نشر تعاليم الدين والثقافة

الإسلامية على مدار ربع قرن.

 

أضاف أن الأهالي سعدوا بقرار وزير الوقاف بإحلاله وتجديده.. لكنهم فوجئوا بافتتاحه دون توصيل كامل المرافق له وأهمها المياه. فرغم إغلاق دورات المياه بسبب كورونا، إلا أن افتتاح المسجد دون مده بالمرافق يعني أنه ربما سيظل كذلك فترة طويلة حتى لو صدر قرار وزاري بفتح دورات المياه .

كما أن المسجد لم يعين له مقيم شعائر ولا إمام .. فكيف تم إفتتاحه، اللهم إلا إذا كان الافتتاح صوريا ! وطالب عبدالعزيز ، بتدخل فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي يؤكد الأهالي أنه لن يرضيه هذا الوضع، وسيأمر بإصلاحه فورا.