عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركزي للمحاسبات: تحصيل 10 ملايين من أعضاء نادي الصيد بالدقهلية

مديرية الشباب بالدقهلية
مديرية الشباب بالدقهلية

كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات شابت إشهار نادي الصيد بالدقهلية الصادر برقم 562 لسنة 2013 . حيث أكد التقرير قبول 620 عضوا في النادي حتى 30 /6/2020 وتحصيل مبلغ 10 مليون و244 ألف جنيه كإيرادات خلال تلك الفترة ، وأصبح الرصيد النهائي لفائض النادي في 30/6/2020 مبلغ 256 ألف جنيه ليكون ما تم صرفه مبلغ 8 مليون و187 ألف جنيه أي ما يعادل نسبة 80 % من قيمة الإيرادات ورغم تحصيل وصرف هذه المبالغ إلا أنه لم يتم تجهيز مكان ملائم لأعضاء النادي لممارسة الأنشطة للمشتركين حتى تاريخ الفحص في ديسمبر 2020.

 

وأوضح التقرير عدم قيام المسئولين بالنادي باستيفاء الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص اللازم من الإدارة العامة لحماية النيل قبل إقامة أعمال النادي مما ترتب عليه القيام بإزالتها، ودفع غرامات عنها واهدار مبالغ من ميزانية النادي بمبلغ 212140 جنيه.

وبين التقرير أنه تم التعاقد على تنفيذ أعمال إنشاء سور شبك حول أرض نادي الصيد بطلخا بالأمر المباشر دون طرحها في مناقصة عامة وصولا لأفضل الشروط وأقل الأسعار وبالمخالفة لأحكام التعليمات المنظمة لذلك والبالغ قيمتها التعاقدية مبلغ 67520 جنيه فضلا عن صرف دفعة مقدمة بمبلغ 33200 جنيه في عام 2015 ولم يتم تنفيذ تلك الأعمال .

وأشار التقرير إلى عدم القيام بإجراء جرد لعهدة النادي في المواعيد المقررة ولمدة جاوزت

العامين مما يتعذر معه احكام الرقابة على تلك العهدة وبالمخالفة لأحكام التعليمات المنظمة لهذا الشأن.

وأضاف التقرير أنه تم استخدام دفاتر لتحصيل إيرادات النادي دون اتخاذ الإجراءات المخزنية لإضافتها ودون قيدها عهدة شخصية الأمر الذي يتعذر معه احكام الرقابة على مايتم تحصيله بلغ ماأمكن حصره منها مبلغ 211459 جنيها.

وأوضح التقرير ظهور كلا من حساب الأصول والمدينة طرف الغير ميزانية النادي غير ممثل للواقع بمبالغ بلغ ماأمكن حصره منها مبلغ 20752 جنيها بسبب تضمين أرض النادي بقيمة المبالغ المسددة تحت حساب تأمين استهلاك عداد الكهرباء.

وبين التقرير عدم القيام بخصم نسبة تحت حساب الضريبة المستحقة على تعاملات النادي مع القطاع الخاص والمتعاملين بالمخالفة للتعليمات المنظمة لذلك الأمر الذي ترتب عليه حرمان الخزانة العامة للدولة من بعض مواردها المتمثلة في الضريبة المستحقة بلغ ماأمكن حصره منها مبلغ 103540 جنيها يستحق عنها ضريبة قدرها 3602 جنيه .