رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الوادى يتحدى 21معلما مضربين عن الطعام

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل 21 معلما وإخصائيا إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالى بمستشفى الداخلة المركزى بالوادى الجديد، احتجاجا على تعسف إدارة "بلاط" التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد ضدهم .

وأكد المضربون أنه تم تعيينهم فى يناير 2008 ، وتم توزيعهم على مدارس منطقة "بلاط" التى كانت تابعة لإدارة الداخلة التعليمية ، قبل انفصالها منذ 3 سنوات وضمها لإدارة بلاط التعليمية التى تم تأسيسها حديثا .
ورغم أن المعلمين والاخصائيين من مركز الداخلة ويتبعون إدارة الداخلة التعليمية ، إلا أن مديرية التربية والتعليم ترفض عودتهم إلى إدارتهم الأصلية بعد انفصال مدارس "بلاط" عنها والتى تبعد 45 كيلوا مترا عن الداخلة .
وأشار المضربون إلى أن المديرية قامت بإعادة آخرين ممن هم أحدث منهم فى التعيين إلى إدارة الداخلة وتوزيعهم بالقرب من

مقار سكنهم ، ولم تقم بنقل هؤلاء المعلمين والاخصائيين دون مبرر يذكر وهو ما ينسف قاعدة المساواة والمعايير التى تعمل بها المديرية فى تقريب الأقدم تعيينا من مقر إقامته وتوزيع الأحدث على المدارس البعيدة . ورغم الاضراب ، إلا أن وزير التربية والتعليم ومحافظ الوادى الجديد اللواء "طارق مهدى" ضربا بمطالب المعلمين عرض الحائط ، بل إنهما يهددونهم بالفصل ، ولم تتحرك أى جهة بالمحافظة لانصافهم. والمضربون هم 16 اخصائيا اجتماعيا ومكتبات و5 معلمين لغة عربية ودراسات .