رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصيان شامل في الإسماعيلية أول مارس

المحـافظـات

الأربعاء, 20 فبراير 2013 16:09
عصيان شامل في الإسماعيلية أول مارسصورة أرشيفية
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

دعت القوي السياسية والحركات الثورية بالإسماعيلية إلي العصيان المدني للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة، والتضامن مع أهالي بورسعيد،

ونظمت القوي السياسية وقفة احتجاجية امام ديوان عام محافظة الإسماعيلية لمطالبة العاملين بالاستجابة لدعوة العصيان الشامل أول مارس المقبل، ورفع المحتجون لافتات تطالب بالاستجابة للدعوي. وسط تواجد مكثف من أجهزة الأمن ومركبات الجيش لتأمين مبني المحافظة، وانطلقت مسيرة ضمت ما يقرب من 150 مشاركا في اتجاه مجلس مدينة الإسماعيلية لتوزيع بيان يدعو للعصيان. وذكرت القوي الثورية في بيان لها حمل عنوان: «سيبونا نعيش» نبدأ من اليوم الدعوة للعصيان المدني

كحل وحيد لتحقيق مطالب الثورة التي لم يتحقق منها شىء حتي الآن، وسنبدأ التنفيذ بوقفة سلمية أمام مبني محافظة الإسماعيلية ومجلس المدينة لتعريف المواطنين بالعصيان المدني باعتباره إحدى الوسائل السلمية للتعبير عن رفض سياسات النظام وحث المواطنين علي المشاركة.
وذكر البيان أن العصيان سيبدأ تنفيذه داخل خمس من المؤسسات الحكومية والمديريات الخدمية كخطوة أولي لتصعيد العصيان في الفترة القادمة داخل محافظة الإسماعيلية ومديريات التموين والزراعة والتربية والتعليم والمنطقة الحرة الاستثمارية.
وأصدرت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، بيانا مساء أمس أكدت فيه الدخول في إضراب كامل عن العمل ووقف العمل داخل جميع المخابز أول مارس المقبل احتجاجا علي تأخر صرف مستحقات مالية للمخابز من وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وتحت شعار «زود حراسك علي جدرانك لو نفعوك كانوا نفعوا مبارك» دشن ألتراس الإسماعيلي حملة لمواجهة ما وصفه بميليشيات النظام، ودشن أعضاء الحملة صفحة علي موقع الفيس بوك، ووزعوا بيانا في شوارع المدينة يقول: «قريبا هتلاقونا في الشارع، قريبا إحنا اللي هنتحرك في الشارع، قريبا هتلاقوا الحركة الثورية هيقودها الألتراس، فالألتراس هو الحل ضد نظام الميليشيات والقتلة»، وقال البيان سنعود بجبهة انقاذ شباب ثوري بجد لا يهمه مصالح انتخابية أو سياسية، شباب مستعد يموت من أجل الحرية».

أهم الاخبار