عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طنطاوي تنضم لأسطول الكراكات| قناة السويس تعزز من قدرات وحداتها العائمة

الكراكة حسين طنطاوي
الكراكة حسين طنطاوي تصل قناة السويس

وصلت فجر امس الثلاثاء  الكراكة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط الى  قناة السويس لتسجل الكراكة رقم 12 في اسطول كراكات قناة السويس التي تستخدمها القناة في اعمال تعميق وتوسعة وتكريك المجرى الملاحي.

 

الكراكة التي  اطلق عليها اسم وزير الدفاع الاسبق وصلت محمولة على متن سفينة الغطس "Tai An Kou"، قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى كان قد تم الانتهاء من تصنيعها مؤخرا لصالح قناة السويس بشركة IHC الهولندية بمواصفات فنية تضعها في الفئة الاولى عالميا بين مثيلاتها وتعد اضافة غير مسبوقة بما تحمله من مواصفات وامكانيات عملاقة مما يجعلها تحدث نقلة  نوعية لقدرات القناة على تنفيذ مشروعات تكريك داخل وخارج مصر.

 

ويقول الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ان التعاقد على بناء وحدات بحرية جديدة يعد من المتطلبات اللازمة لتحقيق الافضلية للقناة باعتبارها الممر الملاحي الاهم في العالم . والاكثر امانا.

وكانت قناة السويس تعاقدت مع شركة IHC الهولندية لبناء

كراكتين "مهاب مميش " و"حسين طنطاوي " وفي ابريل الماضي وصلت  الكراكة مميش لقناة السويس.

ويصل  الطول  الكلي للكراكة نحو  147.4 متراً، وعرضها 23 متراً، وغاطسها 5.5 متراً، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول خط طرد عائم يبلغ 4 كيلو متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية، وسيتم اشتراكها في إنجاز مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي بمجرد انتهاء تجارب الاستلام من الجانب الهولندي.

ومن المنتظر ان تنظم ادارة قناة السويس خلال الايام المقبلة احتفالية  لتدشين عمل الكراكة وعقد  مراسم رفع العلم المصري عليها.