رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. طلاب العلمي بالأقصر: اسئلة امتحان الفيزياء أعلى من مستوى الطالب المتميز

المحـافظـات

السبت, 24 يوليو 2021 15:17
فيديو.. طلاب العلمي بالأقصر: اسئلة امتحان الفيزياء أعلى من مستوى الطالب المتميز

الأقصر_أسماء حموده

شكا طلاب الشعبة العلمية بالأقصر بالثانوية العامة، صعوبة امتحان مادة الفيزياء، والذين أكدوا أن الامتحان طويل وبه أسئلة غير مباشرة وتستلزم وقت لحلها.

 

وقال الطالب عرفة محمود؛ إن الامتحان ضم بعض الأسئلة فوق مستوى الطالب المتميز، واصفًا إياها بالتعجيزية، كما أن مجمل الامتحان كان طويلًا  ويستلزم وقتًا إضافيًا.

 

واستاءت الطالبة مروة نبيل من طول اسئلة الامتحان: " الأسئلة طويلة جدًا لدرجة كنت بحل ومش عارفة الإجابات اللي بحلها صحيحة ولا العكس، علشان

أخلص قبل انتهاء الوقت"، مناشدة الوزارة بمراعاة عدم كفاية الوقت للامتحانات.

ووصف الطالب حمادة إبراهيم الامتحان بال"زفت" مؤكدًا أن الأسئلة صعبة وغير مباشرة بنسبة تتعدى الـ50%، مناشدًا وزارة التربية والتعليم بمراعاة الطلبة خلال أعمال التصحيح.

 

يشار إلى أنه تم تجهيز عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن  6لجان بإدارة الأقصر و عدد لجنتين بالبياضية و 4 لجان بالطود ولجنتين

بالزينية و 5 لجان بارمنت و 4 لجان بالقرنة و 7 لجان بإسنا.

  فيما يؤدى 6851 طالب وطالبة  الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامى و 1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و 4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم، و 546 طالب فى قسم علمى رياضة.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه توفير المناخ الامن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات  مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة .

أهم الاخبار