عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب ثانوية المنيا : الفيزياء كان صعب ويحتاج إلي وقت أطول

صورة لطلاب ثانوية
صورة لطلاب ثانوية المنيا

عبر غالبية طلاب القسم العلمى فى امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، اليوم السبت، عن إنه فى مستوى فوق الطالب المتوسط، بينما أكد آخرون صعوبة الامتحان، وأنه كان يحتاج إلي وقت أطول من الوقت المحدد.

 

وقال يحي حمدي، أحد طلاب قسم علمي، ثانوية عامة، بلجان امتحانات ملوي، إن الامتحان مادة الفيزياء، طويل جدا ويحتاج إلى وقت إضافى، بالإضافة إلى أن الأسئلة الموجودة بالامتحان كانت تحتاج إلى إلى وقت طويل، وتركيز اطول من الوقت المسموح به.

 

بينما قالت شيرين خالد، طالبة قسم علمي ثانوية عامة، بلجان امتحانات مركز العدوة، شمال المحافظة ، إن غالبية اسئلة الامتحان جاءت  فى متناول الطالب المتوسط ، بينما الباقى كان أفكار خارج الصندوق ، لم تمر علينا رغم أنه من الكتاب المدرسى .

وكان أولياء الأمور،  قد تجمعوا أمام أبواب اللجان بمختلف مدارس المحافظة فى انتظار أبنائهم، غير أن بعض الطالب خرج باكيا  وغير راض عن الإمتحان ، ومنهم من خرج من اللجان غضبان من قصر وقت الإجابة على الأسئلة.

 

وكانت اللجان قد شهدت توافد طلاب القسم العلمى ، لأداء امتحان مادة الفيزياء عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من  فيروس كورونا، حيث تنطلق لجنة الامتحان فى العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهراً ولمدة 3 ساعات.

وقال محمد الرشيدى،  وكيل وزارة التربية والتعليم

بالمنيا ، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد لبدء إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية هذا العام يبلغ 25 ألف 520 ألف طالباً وطالبة ، يؤدون الامتحانات إلكترونيا ، و9004 طالباً وطالبة ، يؤدون الامتحانات الورقية موزعين على 86 لجنة ، منها ، 24 لجنة يؤدى بها الطلاب الامتحان ورقيا ، 62 لجنة يؤدى الطلاب الامتحان إلكترونيا .

وأشار الرشيدى،  إلى أنه تم توزيع وتسليم بوابات التعقيم إلالكترونية ، ووجه بضرورة تمركز نقاط طوارئ ، موزعة على مراكز المحافظة ، لمتابعة صيانة تلك البوابات بصفة مستمرة، ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى ، محافظ المنيا ، أن المحافظة استعدت لماراثون الثانوية العامة،  وتم تزويد المدارس، التى تجرى بها الامتحانات ، بالمستلزمات الطبية والأدوات الوقائية ، ومواد التطهير والتعقيم، وكواشف الحرارة، وكذلك تعقيم ورش جميع اللجان.