رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على جثة غريق شاطئ النخيل بغرب الإسكندرية

غريق شاطئ النخيل
غريق شاطئ النخيل بالإسكندرية

 نجحت قوات الإنقاذ النهرى وعدد من الغواصين المتطوعين بمحافظة الإسكندرية فى انتشال جثة شاب غريق بشاطئ النخيل غرب المحافظة.

 

 تعود الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية بلاغًا بشأن غرق شاب يبلغ من العمر  23 سنة في شاطئ النخيل، وعلى الفور، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية للبحث عن الغريق في مياه البحر.

 

 يقول الكابتن إيهاب المالحي، غواص من مجموعة غواصين الخير، إن جثة الشاب "بهاء" ظهرت على سطح المياه بشاطئ النخيل قبل صلاة فجر اليوم السبت.

 من جانب آخر أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ واتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين، فى إطار حرص محافظة الإسكندرية على حماية مصطافيها من الغرق بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج.

 

 وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ؛ أوضح اللواء جمال

رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول للمياه البحر. وتم التشديد على رفع درجة الاستعداد لدى عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً.

أشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع. وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة.

 واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه باتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة نظرًا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام.