رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية رغم رفع الريات الحمراء بسبب ارتفاع حالات الغرق

رفع الريات الحمراء
رفع الريات الحمراء بالاسكندرية

رغم رفع اغلبية شواطئ محافظة الاسكندية الرايات الحمراء مند أمس، إثر غرق 6  أشخاص ثالث أيام العيد بينهم ٣ من أسرة واحدة غرقوا بشاطى شهر العسل بمنطقى العجمى، لتحذير الزائرين من خطورة النزول لمياه البحر، والالتزام بكافة التعليمات التي وضعتها إدارة السياحة والمصايف، منعاً لحدوث حالات غرق، إلا أن ارتفع إعداد رواد الشاطئ للاستمتاع بالنزول بمياه البحر رابع أيام العيد الأضحى.

 

ومع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، رفع الرايات الحمراء على الشواطئ تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، مشيرة إلى تواجد عمال أبراج المراقبة والغطاسين على الشواطئ. ،واستعانت شواطئ الإسكندرية، بمعدات «جيت سكي» للمساعدة في عمليات الإنقاذ السريع، والمرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة، مع منع نزول البدالات نهائياً في الشواطئ لمنع غرق المواطنين.

 

وأهابت محافظة الإسكندرية برواد الشواطئ الالتزام بتعليمات المنقذين، وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، خاصة في الشواطئ التي شهدت حالات غرق في أيام العيد الثلاثة الماضية.وشهدت شواطئ الإسكندرية غرق 3 مصطافين، خلال أيام عيد الأضحى، الأمر الذي بدل فرحة العيد بحزن على فقد الأحباء، وحول بهجة التنزه إلى ألم ومرارة.

 

من جانب اخر صرحت النيابة العامة ، بدفن ٦ جثث ضحايا خالات الغرق بشواطئ الإسكندرية أمس ثالث أيام

العيد بينهم ٣ من أسرة واحدة غرقوا بشاطى شهر العسل بمنطقى العجمى وامرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة ووفقا لتحقيقات نيابة الدخيلة بإشراف المستشار محمود زغلول رئيس النيابة، تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا من الأهالى يفيد غرق ٣ من أسرة واحدة مكونة من الاب والام وابنهما.

 

وتبين من الفحص أن أسرة من محافظة القاهرة ونزلوا إلى مياه البحر مساء الخميس إلا ان التيار جرفهم وتمكن رجال الانقاذ بمساعدة الاهالى من انتشال جثثهم منذ قليل وتم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة. فيما شهد شاطئ السلام١ غرق شخصين وتم إنتشالهما وأيداعهما بثلاجة مستشفى العامرية العام لحين التصريح بدفنهما.فيما لقى شخص مصرعه غرقا بشاطى الزهراء هانوفيل وتبين انه يدعى مصعب مصعب سامي سيد الشيخ 25 سنة من منطقة حلوان بالقاهرة، وجارى البحث عن جثمانه.