رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة الفيوم يتفقد الزراعات الصيفية وصوبات شتلات الخضر

جولة وكيل وزارة الزراعة
جولة وكيل وزارة الزراعة

أجرى الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بجولة وسط حقول الزراعات الصيفية في أنحاء مختلفه من قطاع الزراعه بالفيوم اليوم الخميس  للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين والاطمئنان علي هذة الزراعات وإعطاء المزارعين الإرشادات اللازمة.

 

وشملت متابعة محصول القطن  ودوار الشمس الزيتي صنف سرينا المنزرع حديثا بالفيوم والملوخية العملاقه (الملوخية الصعيدي)  وزراعات الخضر وصوبات إنتاج شتلات الخضر وذلك بحضور المهندس أسامة حسان مدير عام الشؤون الماليه والمهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز اطسا.

 

خلال الجولة أوصى وكيل الوزارة بضرورة إتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية.


وأشار إلى أن محصول القطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة

الحامل الثمري به كميات مناسبة جدا، وذلك يشير لانتاجية عالية جدا بمحصول القطن هذا العام.
 
ووجه وكيل الوزارة بضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا الى تنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية ، مؤكدا عن أهمية فحص الحقول واكتشاف الإصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى، حيث أن هذه الأمراض تسبب فقد كبير فى المحصول النهائى تحت الظروف العادية ويزيد هذا التأثير فى الأراضى الضعيفة وذلك للاصناف القابله للإصابة.