رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشواطئ 100 % بالاسكندرية ثالث ايام العيد

اقبال كبير على شواطئ
اقبال كبير على شواطئ الاسكندرية

شهدت شواطئ  محافظة الاسكندرية لليوم الثالث على التوالى عيد الأضحى المبارك اقبال كبير من  المواطنين ورواد المحافظة ، الاحتفال بمظاهر العيد، وبلغت معدلات الاشغال في الشواطئ 100% مقارنة بـ75% في اليوم الثانى والإقبال الضعيف في أول أيام العيد.

ومن جانب اخر شهدت السينمات اقبال متوسط من الشباب  وعزوف العالات عن الدهاب الى  السينماء خوفا على اسرهم من كورونا ، كماا شهدت  حديقة الحيوان والتنزهات اقبال متوسط للمواطنين، أكد المواطنين ان ارتفاع درجة الحرارة  كان هو السبب فى الاقبال الكبير على الشواطئ للهروب من حرارة الجو .

 

رصدت " الوفد " اجواء فرحة المواطنين بالعيد:

 

أكدت "إشراق فرح" موظفة "شعب الاسكندرية دائما يحب ان يستمتع بالعيد والاجازة مع البحر فهو متعة غير عادية للسكندرين وكانه سحر لنا نعشق الجلوس على الرمال والاستمتاع بالاستحمام فى البحر ، وخاصاا بعد ان قام محافظ الاسكندرية بفتح شواطئ مجانية واخر مخفضة للمواطنين الدين كانوا قد فقددوا متعة الاستمتاع بالبحر بعد الاسعار التى  كانت  مرتفعة جدا من منتفعى الشؤاطى".

 

بينما قالت " نعمة السيد " ربة منزل "اسرتى كبيرة وجميعا بنخرج لقضا ء اجازة العيد  وافضل  خرو ج لنا فى الاستمتاع بالبحر لان التكلفة به بسيطه عن اى اماكن للتنزه اخرى سوف تكلفنا مبالغ كبيرة ، بحضر انا واسرتى جميعا ومعنا الماكولات البسيطة والعصائر ونقضى اليوم كله مع الشمس والهواء والبحر ورغم التعليمات والجولات التى يقوم بها مسئولى الشؤاطئ الا ان يوجد بعد المواطنين لم يلتزموا  وكانا كورونا انتهت".

 

واستكملت  " سهير احمد " موظفة "قائلة كورونا لو حضرت الى شاطئ الاسكندرية سوف تهرب من كثرة الزحام  لان ثالث ايام العيد يكون فى التنزه اكثر من اليوم الاول والثانى وخاصا حرارة  الجو المرتفعة دفعت الكثير من المواطنين الهروب من المنزل".

 

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة

المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية، إن الاقبال على شواطئ الاسكندرية ثالث أيام العيد تاريخى، حيث أصبحت الشواطئ «كومبليت» واستقبل الآلاف من الاسكندرانية والمحافظات المجاورة ورحلات اليوم الواحد.وأوضح «رشاد» أنه وجه مستأجري الشواطئ بضرورة الانتباه جيدا لسلوكيات العمال المعينين على الشواطئ، حيث قد تؤدي مخالفتهم إلى تكرار الغرامات وفسخ التعاقد بعد الوصول للغرامة الثالثة.

 

وأشار إلى أنه بعدما تم اعتماد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، لتقرير مقدم من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن فرض غرامات على ١٤ من مستأجري الشواطئ، وبذلك يتبقى لهم غرامتين ويعقبها فسخ التعاقد.

 

وشدد على اللاءات الثلاثة، وهي لا لفرض الإكراميات على المواطنين مرتادي الشواطئ، ولا إساءة التعامل مع الجمهور، ولا اساءة التعامل مع المرتدين وتلقين لعمل بشكل يومي بكيفية التعامل مع المواطنين وعدم التلفظ فيما بينهم بألفاظ خارجة في وجود الأسر والعائلات، وضرورة إحكام السيطرة على العمال لأنهم قد يكونوا سببا في زيادة الإقبال على الشواطئ أو سببا في فسخ التعاقد ومصادرة التأمين النهائي والمنع من التعاقد مستقبلاً.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية، أنه سيتم تكثيف تواجد المفتشين على الشواطئ موضحاً أنه يتم توقيع غرامات مالية فورية على مستأجري الشواطئ لمخالفة الإجراءات الاحترازية وسوء حالة الحمامات.