عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظة الإسماعيلية تحتفل بعيد الأضحى مع أطفال دور الرعاية

الاسماعيلية تحتفل
الاسماعيلية تحتفل بالعيد وسط اطفال الرعاية وتوزع عليهم الهد

شهد العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، نيابة  عن اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية، يرافقه مها الحفناوي وكيل وزارة

التضامن الاجتماعي، احتفالية المحافظة لدور الرعاية بمناسبة عيد الأضحى المبارك اليوم الأربعا ، وذلك بنادى الملاحة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، و نيافة الانبا دانيال لطفي مطران ايبارشية الاسماعيلية ،  وتوابعها للأقباط الكاثوليك ، ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وحرصت محافظة الاسماعيلية خلال الاحتفالية على تقديم فقرات متنوعة ،  لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال ، والتي تضمنت فقرات غنائية وموسيقية وفنية وعرض بفقرة الأراجوز ، والتي شارك بها عدد من أبناء المؤسسات الأجتماعية، في إطار مبادرة حياة كريمة، التي تستهدف الدولة تقديم كافة الخدمات وخاصة بدور الرعاية.


وخلال الاحتفالية ، نقل العميد وائل حمزة تحيات محافظ الاسماعيلية ، وهنأهم بالعيد ، مؤكدا أن محافظ الاسماعيلية ، كان قد أصدر تعليماته ، بتذليل كافة العقبات أمام دور الرعاية ، مشيرا إلى حتمية اهتمام كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني ، وتقديم كافة خدمات الرعاية الإجتماعية والصحية والترفيهية لهم ،  لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والعمل على إدماجهم بالمجتمع  ، وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ببناء الإنسان.


وصرحت مها الحفناوي وكيل وزارة

التضامن الاجتماعي ، أن محافظ الاسماعيلية كان قد أصدر قرار بفتح جميع أندية المحافظة بالكامل ، لدور الرعاية طوال العام ، وفتح جميع الأنشطة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية والرياضية ، باعتبار أنه حق آصيل لهم للحفاظ على توازن المجتمع وخلق جيل من الأسوياء.


ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف، في كلمته ، على حرص كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى في المشاركة بإحتفال دور الرعاية بجميع المناسبات ، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام.
كما نقل نيافة الانبا دانيال لطفي ، تهنئة الكنيسة بعيد الأضحى المبارك ، مؤكدا أن مشاركة جميع الطوائف واجب وطني ، مشيداً "بـروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين نسيج الوطن الواحد" .


وفي ختام الحفل قدم رجال الدين من الأوقاف والكنيسة الهدايا العينية على الأطفال، لإضفاء روح البهجة والسرور عليهم.،،