رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اخويا المسلم كل سنة وانت طيب" .. مبادرة تلخص معاني الصداقة والأخوة فى طهطا

اخويا المسلم كل سنة
اخويا المسلم كل سنة وانت طيب

أطلق مجموعة من الشباب المسيحيين بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج مبادرة جميلة وراقية وفريدة من نوعها لخصت كل معاني الصداقة والأخوة مبادرة أدخلت الفرحة والبهجة على أهالي طهطا كلهم إنها مبادرة " أخويا المسلم .. كل سنة وأنت طيب ..أخوك المسيحي ".


وعرفت مصر عبر تاريخها بالتسامح ومىكز ومدينة طهطا مثل نواحي مصر أرض متسامحة كريمة نعم  فالأرض هنا لا تعرف التفرقة يعيش عليها المسلم والمسيحي أصدقاء وأخوة في كل شيء الهموم واحدة والأفراح واحدة تتفرس الوجوه فلا تكاد تفرق بين أصحابها قد صبغتهم الأرض الطيبة بصبغتها فهم مصريون مهما اختلفت عقائدهم ومهما تباينت آراؤهم ولخص بعض الشباب المسيحي بطهطا كل ما سبق في تلك المبادرة . 


علق هؤلاء الشباب مشاعرهم في لافتات زينت ميدان رفاعة الطهطاوي أكبر ميادين طهطا والذي حمل مشعل التنوير للأمة المصرية ومن تحت صورته انطلقت تلك المبادرة التي أثلجت قلوب كافة المواطنين. 


ومن جانبه قال نبيل سعد مدرس رياضيات بمدرسة الأقباط وأحد أفراد المبادرة إننا في هذه المبادرة نحمل مشاعر الود والمحبة لإخواننا المسلمين ونقول لهم من خلالها كل سنة وأنتم بخير فنحن لا نعيش مع بعض او بجوار بعض ولكن نعيش في قلوب بعض منذ أيام الطفولة وفي كل المناسبات نتبادل التهاني والزيارات والاحتفالات . 


وأضاف ديفيد إبراهيم أحد القائمين على المبادرة إننا نسيج واحد لا يفرق بينه

أحد وهذه المبادرة دليل على ذلك وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وحد المصريين وجمع شملهم كما توجه إلى فريدة سلام رئيس مجلس مدينة طهطا التي تبنت هذه المبادرة ونحن على أرض طهطا نعيش أخوة متحابين ولم يحدث طوال حياتنا ما يعكر صفونا . 
وفي رد فوري على المشاعر النبيلة التي عبر عنها أصحاب المبادرة وجه عبد الناصر محمود التحية لهذه اللفتة الإنسانية الطيبة وأكد أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد تجمع تحت راية واحدة وان الدين لله والوطن للجميع .


وجدير بالذكر أن فريدة سلام قد تبنت هذه المبادرة النبيلة وقالت "إن هذا الشعور الطيب ليس غريباً على المصريين الذين عاشوا مئات السنين كياناً واحداً لا تؤثر فيه دعاوى الفتن والتفرقة تجمعهم هذه الأرض الطيبة على السراء والضراء وتوجهت بالشكر لأصحاب المبادرة الذين أدخلوا السرور على أهل طهطا بمبادرتهم الكريمة .