رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كهرباء المنوفية تفشل في إعادة تركيب "كوندينسر" وتهدر 4 ملايين جنيه

المحـافظـات

الاثنين, 12 يوليو 2021 20:02
كهرباء المنوفية تفشل في إعادة تركيب كوندينسر وتهدر 4 ملايين جنيهمكان منظم الجهد في ميت البيضا فارغا بعد رفعه منه
المنوفية/ محمد بحيري

يعيش اهالي مسجد الخضر وميت البيضا ومشيرف، معاناة حقيقية بعد فشل المسؤولين عن الكهرباء طوال شهر في إعادة تركيب "منظم جهد" أو ما يطلق عليه "كوندينسر" بعد نزعه من موقعه الأصلي. وانخفض جهد التيار الكهربائي غلى مستويات متدنية، وصل حد البطء الشديد في عمل الأجهزة الكهربائية المنزلية خصوصًا أجهزة تبريد الطعام والمراوح ومكيفات الهواء.

 

ووقعت مديرية كهرباء المنوفية في سلسلة من الأخطاء، أولها قبل عامين عندما قامت بزرع "الكوندينسر" جنوب قرية ميت البيضا، ثم خلعه من مكانه دون توفير بديل. وبعد شهر لاى تزال المديرية حائرة ، ولا يعرف أحد هل سيتم وضعه في موقع مقترح تابع لمديرة الري بجوار ترعة مشيرف غربا أم سيتم وضعه في موقع بديل شرق الترعة؟ من جانبهم طالب الأهالي بتدخل المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، والتحقيق فيما يحدث ومعاقبة المخطىء وفرض القانون على أي شخص للصالح العام.

 

قال حميد السبكي إن أهالي قرى مشيرف وميت البيضا ومسجد الخضر يعيشون معاناة مع ضعف التيار الكهربائي، بسبب رفع "منظم الجهد" ووقفه عن العمل. أضاف أن الحكومة تبذل جهودا جبارة للنهوض بالخدمات، بينما بعض المسؤولين لا يدركون حجم التحديات التي تواجهها الحكومة، ولذلك لا يسايرون دولاب العمل الذي يستهدف تخفيف أعباء المواطنين وتحسين الخدمات ومنها الكهرباء التي رفعت المنظم

من موقعه دون توفير بديل.

 

وطالب السبكي، بتدخل وزير الكهرباء لأن "الكوندينسر" الذي تتجاوز قيمته 4 ملايين جنيه دخل "ثلاجة الروتين" وربما لن يخرج منها. وقال وليد عبدالحي، من ميت البيضا إن منطقة كوبري أبو عطاية التابعة لشبكة كهرباء مشيرف، عند محول طه أبو عرفات، تعاني من ضعف مخزي للتيار الكهربائي، مطالبا اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتدخل وإرسال فريق من رجال التفتيش والمتابعة لرصد معاناة الأهالي وتوجيه وكيل وزارة الكهرباء في المنوفية بحل المشكلة. وقال عاطف السباعي، من قرية مسجد الخضر، إن الحكومة تكافح للنهوض بالخدمات، خصوصا في قطاع الكهرباء الذي سجل إنجازات غير مسبوقة في عهد القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبجهود الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

 

لكن ما يحدث في كهرباء مشيرف لم يعد يحتمل لأنه يسيء لجهود الحكومة وجهود وزارة الكهرباء، مطالبا بالتحقيق الفوري.

أهم الاخبار