رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يفتتحان ملتقى "حور الثالث للفنون"

المحـافظـات

السبت, 10 يوليو 2021 18:23
محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يفتتحان ملتقى حور الثالث للفنوناثناء الافتتاح
البحيرة – هادى بلال

افتتح  اللواء هشام آمنة والدكتور  عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ، ملتقى "حور الثالث للفنون" والذي تنظمه الجامعة بمجمع دمنهور الثقافي خلال الفترة من ١٠ إلى ١٥ يوليو بمشاركة ٤٢٥ طالبا من ١٠ كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيلية والكورال وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وفي كلمته رحب اللواء المحافظ بأعضاء لجنة التحكيم وجميع الحضور على أرض البحيرة، مشيراً أن البحيرة قدمت لمصر العديد من الرموز فى مختلف القطاعات.

كما أكد اللواء هشام آمنة على أن جامعة دمنهور عريقة وعظيمة، مشيداً بدورها بقيادة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة والتطوير المستمر وحجم العمل والتنمية التى تشهدها، وكذا دورها فى تنمية المجتمع البحراوي وخاصةً فى مجال محو الأمية.

وأشار إلى أن ثورة ٣٠ يونيو غيرت وجه مصر لتسير فى الإتجاه السليم وتنعم بالإستقرار والتنمية، والإقتصاد ينمو بشكل متكامل، كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان ثورة ٣٠ يونيو و٧ سنوات من الإنجاز والإعجاز، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن ملتقى حور فى دورته الأولى والثانية.

ويُعد مهرجان حور للإبداع من المهرجانات الرئيسية

التي حظيت باهتمام إعلامي وطلابي بجامعة دمنهور، حيث أقيمت منه دورتان بمشاركه عدد من الطلاب، ساهم في إكتشاف العديد من المواهب الشابة التي أنتشرت في مجالات الفنون والإبداع في البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ، وقدمت العديد من العروض . هذا وقد أطلق اللواء المحافظ إشارة بدء الملتقى لبدء فقراته الفنية بين كليات الجامعة.

وعلى هامش الملقتى قام اللواء المحافظ ورئيس الجامعة وأعضاء لجنة التحكيم بإفتتاح معرض للفنون التشكيلية واللوحات والرسومات . يذكر أن ملتقى "حور الثالث للفنون" يستمر على مدار ٥ أيام سيتم خلالها تقديم عروض مسرحية وكورال لكليات   التربية - الطب البيطري - الآداب - العلوم - الصيدلة - الزراعة - التمريض - التربية للطفولة المبكرة  .