رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خلال 7 أعوام..

تجهيز منشآت طبية بتكلفة تخطت الـ13 مليار جنيه في الأقصر

المحـافظـات

الاثنين, 05 يوليو 2021 12:17
تجهيز منشآت طبية بتكلفة تخطت الـ13 مليار جنيه في الأقصر
الأقصر_أسماء حموده

حققت محافظة الأقصر، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة والقطاعات خلال سبع سنوات من حكمه وذلك ضمن المشروعات والجهود التى تقوم بها الدولة المصرية فى عهده فى جميع مناطق جمهورية مصر العربية.

ومن أهم المشروعات التي شهدتها محافظة الأقصر خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي:
استئناف العمل بمشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر، والذي يبلغ إجمالي أطواله 2700م، بعد أن توقف منذ عام 2011.
في قطاع الصحة، بلغت قيمة المشروعات التي تم تنفيذها منذ عام 2014، 13,685 مليار جنيه، شملت إنشاء وتطوير 5 مستشفيات، وهي مستشفى الأقصر العام "الكرنك الدولي" ومستشفي  البياضية "إيزيس" تخصصي نساء وولادة،

وانشاء مستشفي ارمنت الجديدة، وانشاء مستشفى اسنا الجديدة "طيبة التخصصي"، وإنشاء مستشفى العديسات للأطفال، إضافة إلى مستشفى الحميات ومستشفى شفاء الأورمان للأورام.

هذا بالإضافة إلى تطوير مستشفى الأقصر الدولي لتصبح «مجمع الأقصر الطبي الدولي» بتكلفة مليار جنيه لتصبح صرح طبي عالمي يرتكز على مفاهيم الجودة الشاملة، وذلك لخدمة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة، إضافة إلى التطوير الشامل لـ 59 منشأة طبية تشمل وحدات ومراكز ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

أهم الاخبار