رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هنا شيحة من مهرجان أسوان الدولي: اختيار الأفلام حسب رسالتهم

مهرجان اسوان الدولي
مهرجان اسوان الدولي لأفلام المراه

 افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة "دورة النيل" والذى يقام فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري، وترصد لكم بوابة الوفد فعاليات المهرجان وصور الفنانين وبعض الكلمات لهم.

وقال الفنان شريف رمزي: إنه يحب أسوان جدا، النجمة إلهام شاهين، والمخرجة ساندرا هم نجمات كبار في مجلاتهم، وأن النجمة إلهام شاهين تحتاج إلى حلقات في الحديث عنها، وأنها قدمت الكثير للفن والسينما، أما ساندرا فهي لا تحتاج أن يتحدث عنها أحد فهي قامت بالعديد من الأفلام الفنية وحصلت علي العديد من الجوائز وأنهم يستحقون التكريم.

 

وأضاف أن قضايا المرأه عديدة، مثل التحرش، والختان، والاغتصاب، والعديد من القضايا التي كانت في السنوات الماضية وكان الناس ينحرجون من الحديث عنها.

 

وقالت هنا شيحة التي كانت متألقة في المهرجان، وهى إحدى عضوات لجنة تحكيم الفيلم القصير بمهرجان أسوان الدولي، أنها

هي وصديقتها أخذوا أسبوع  في البحث عن فستان للمهرجان، وأن الفستان من webing dress، والميك آب محمد الصغير، وأضافت أن عمل مهرجان في ظل كورونا ولو تم تأجيله سوف يكون في مايو، ولكن تم عمله في يونيو.

واستطردت حديثها وقالت إنها تحب مهرجان أسوان الدولي للمرأه وهو مخصص للمرأة، وبيناشد المرأة، وأنها سعيدة انها عضوة لجنة تحكيم الفيلم القصير، وأنهم في اللجنة يختارون الفيلم علي حسب ان كل فيلم له تكامل خاص، وعلي حسب الرسالة التي يقوم بتوصيلها، بالإضافة إلى الموسيقى والإضاءة، وأنهت حديثها بتهنئة إلهام شاهين والمخرجة ساندرا نشأت، ووجهت تهانيها للجميع.