رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس ميناء دمياط يعقد لقائه الدوري بممثلي الشركات والتوكيلات العاملة بالميناء

اللواء بحرى أ.ح /
اللواء بحرى أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط

عقد بمبنى رئاسة هيئة ميناء دمياط اجتماع موسع مع ممثلى تلك الشركات والتوكيلات ترأسه اللواء بحرى أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وحضره نائب رئيس مجلس الإدارة ورؤساء الادارات المركزية ومديرو الإدارات المختصة وممثلين عن غرفة ملاحة دمياط والرقابة على الصادرات والواردات والجمارك و شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والتفتيش البحرى و صوامع دمياط.

 

وبدأ الإجتماع بكلمة للواء / وليد وجه خلالها الشكر للحضور لما لمسه من تقديرهم للمسئوليه تجاه الميناء و العمل بروح الفريق.

 

كما أكد على ضرورة متابعة الالتزام بتطبيق جميع الأجراءات الفنية ومتطلبات الأمن الصناعى والسلامة و استكمال شهادات الحماية المدنية لجميع مخازن الشركات والساحات والمعامل بالميناء ، وكذلك سرعة تنفيذ جميع الاجراءات الخاصة بالانضمام الى منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI) طبقا لتعليمات وزارة المالية وفى المواعيد المقررة.

 

هذا وقد قام ممثلو الشركات بطرح عدد من الموضوعات و الأفكار التى تساعد على حسن سير أعمالهم بالميناء ووعدهم رئيس الهيئة بدراستها وإبداء الرأي فيها.

 

وفى نهاية اللقاء ثمن ممثلو الشركات والتوكيلات إهتمام هيئة الميناء بالتواصل الدائم معهم بإعتبارهم شركاء فى النجاح الذى وصل إليه الميناء وقدموا الشكر على حرص الهيئة على عقد الإجتماعات الدوريه بهم لطرح كل ما يهم المجتمع الملاحى بالميناء .

 من ناحية أخري.

 

بلغت قيمة الصادرات السلعية عبر ميناء دمياط خلال الربع الأول من العام الحالى 577 مليون دولار مقابل 539 مليون دولار خلال نفس الفترة من

العام الماضى بنسبة نمو 7 % ، واحتل ميناء دمياط المركز الرابع بين الموانىء البحرية المصرية بعد موانىء الإسكندرية والسويس والدخيلة من حيث قيمة الصادرات. 

 

كما استقبل ميناء دمياط واردات سلعية بقيمة 1 مليار و994 مليون دولار ، بنقص 46 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى بنسبة تراجع 2 % ، وهو ما يتسق مع سياسة الدولة بتقليل الواردات للإعتماد على المنتجات المحلية ، حيث تراجع إجمالى قيمة الواردات المصرية خلال الربع الأول من العالم الحالى بنسبة 1%. 

 

وحسب بيانات الجهاز المركزى للإحصاء فقد بلغت قيمة التجارة الخارجية الواردة والصادرة عبر ميناء دمياط ، خلال الربع الأول من العام 2 مليار و571 مليون دولار ، بنقص سبعة ملايين دولار فقط عن الربع الأول من العام الماضى بنسبة تراجع إثنين بالألف فقط ، ليحتل ميناء دمياط المركز الرابع بين الموانىء المصرية فى حركة التجارة الخارجية خلال الربع الأول من العام الحالى.