رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم قنا يراجع الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

الدكتور صبري خالد
الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

ترأس الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماع مديري عموم الإدارات التعليمية و رؤساء أقسام التنسيق بالمديرية.

 

وجاء ذلك بحضور  منال عبد الوهاب وكيل المديرية، و صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و مسلم ابو الحسن مدير عام التعليم الفني، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة .

 

شدد خالد، على  مراجعة تجهيزات 60 لجنة تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة،  مشيرا إلي أن اللجنة الثلاثية المشرفة على الامتحان ستتولى المرور على اللجان والاستراحات الأسبوع المقبل، بمشاركة التوجيه المالي والإداري لفحص بوابات التعقيم و اشتراطات الأمن والسلامة وتجهيز غرف العزل و بوسترات التوعية .

 

أكد المهندس مسلم ابو الحسن، أن مدارس التعليم الفني بالإدارات ستعمل على إصلاح وصيانة الأسرة بالاستراحات، وكذلك التنسيق مع مجالس الأمناء بالإدارات لتوفير اي دهانات لازمة، لطمس الكتابات  داخل اللجان  و على الأسوار .

 

كما استعرض الوكيل والحضور  شروط وضوابط الإعلان عن مسابقة التوجيه الفني والإدارة المدرسية و الوظائف الإشرافية، التي يبدأ التقدم لها اعتبارا من أول يوليو وحتى نهايته  بالإدارات التعليمية.

 

  وكذلك ضوابط التجديد لمن انتهت، المدد القانونية للأوامر التنفيذية الخاصة بهم.

 

 في سياق متصل كرم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، منال عبد الوهاب وكيل المديرية ونورين عشم موجه عام التربية الدينية المسيحية، نظرا لحصولها

على المركز الخامس على مستوى الجمهورية  في  مسابقة الثقافة المسيحية و اشرافها على الطلاب الممثلين لتعليم قنا في المسابقة  ، و من بينهم ٦ طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما كلف  وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وفاء محمد رشاد مدير عام إدارة دشنا التعليمية  في  إنهاء إجراءات استلام  9 مدارس نهاية الأسبوع الجاري ما بين توسعه بإضافة جناح وصيانة شاملة ضمن مبادرة حياة كريمة  .

 

أشارت :" رشاد ان قسم المباني بالإدارة بصدد إنهاء الإجراءات القانونية لاستلام المدارس والتي جاء بيانها كالاتى : ابوبكر الصديق بقرية نجع سعيد - إنشاء جناح – ومدرسة نجع عزوز الإعدادية ومدرسة عزبة الالفى الابتدائية والحسين للتعليم الاساسى بعزبة الالفى  وإبراهيم الفاوى الابتدائية وفاو قبلي الإعدادية المشتركة وفاو قبلي الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهداء الابتدائية نع عزوز والشيخ الشعراوى الابتدائية بالجحاريد .