عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولات ميدانية مكثفة لضبط لجان الثانوية وسير العملية الامتحانية بالمنيا الأزهرية

صورة للجنة المتابعة
صورة للجنة المتابعة

واصلت قيادات المنيا الأزهرية، اليوم الأربعاء،  متابعة اللجان بإدرات مختلفة ، ففي الجولة الأولى ، في إطار المتابعة الميدانية الدائمة والمستمرة للجان الشهادة الثانوية  ، لضبط العملية الامتحانية باللجان ، وتسييرها على الوجه الأمثل والمأمول،  وفق الضوابط الواردة من رئاسة القطاع.

 

تفقد الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لجان بنين وفتيات إدارة سمالوط التعليمية،  و يؤدي طلاب العلمي اختبارات اليوم بمادة " القرآن الكريم "، تحريرياً.

 

خلال جولته أثنى رئيس المنطقة، بمستويات الطلاب في حفظ كتاب الله مطالباً إياهم بالدوام، على حفظ كتاب الله ومدارسته لنيل التفوق الدراسي والسعادة في الدارين .

 

وأشار إلي أن تم الانتباه للطلاب، بأن مَن حفظ القرآن وعمل بما فيه ارتقى في درجات الجنة على قدْر ما قرأ ورتّل، وبختام الجولة طلب بحُسن سريان أعمال اللجان على الوجه الأمثل والمأمول.

 

كما أشاد بتطبيق المعنيين بقيادة اللجان وأعضائها لكافة الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع.

 

فيما تفقد ، محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي ويرافقه مستشاري قطاع المعاهد الأزهرية المكلفين بمتابعة أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات إدارة بني مزار التعليمية .

 

خلال تلك الجولة تواجد الوكيل الثقافي ومرافقيه مقار اللجان باكر اليوم ، لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية،  على الطلاب ، ومدى تنظيم الدخول لمقار اللجان كي يؤدي طالب العلم الأزهري الامتحانات في هدوء تام وأمان.

 

كما شدد الوكيل الثقافي على ملاحظي اللجان بضبطها،

وتذليل العقبات أمام الطلاب ، ومحاربة الغش بكافة أشكاله وصوره ، كي تخرج الامتحانات في أبهى صورها .

 

وبالشكل المشرف لمنطقة المنيا الأزهرية، الوكيل الثقافي بخلو أسئلة القرآن الكريم من أي صعوبات ، وأن أعمال اللجان تسير سيراً هادئاً ومُنظماً ، ولا توجد أي اختراقات أو مايعكر صفو اللجان.

 

وفي السياق ذاته أكد فضيلة الشيخ، إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي ، بأن قيادات المنطقة والمعنيين بالعملية التعليمية يبذلون قصارى الجهد بمتابعة كافة اللجان لضبط العملية الامتحانية وخروجها على المستوى المأمول في ثوبها الجديد المتعارف عليه ب" البوكليت " وبخاصة في تلك الفترة الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.

 

ومن جانبه أكد ، علي حسن ، مدير إدارة الامتحانات بمرور أعمال لجان الثانوية الأزهرية في يومها الخامس على التوالي ، دون أن تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور ، ودونما رصد أي تجاوزات داخل اللجان وخارجها