رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بـ«التنمر السيبراني».. إعلام بني سويف تفوز بالمركز الثاني بملتقى طلابي بالإمارات

دمنصور حسن رئيس جامعة
دمنصور حسن رئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، عن فوز كلية الإعلام بالمركز الثانى فى الملتقى الطلابى الثالث لكلية الاتصال بجامعة القاسمية بدولة الإمارات للبحوث والمبادرات الطلابية.

 

وفاز الطلاب ببحث تحت عنوان «التنمر السيبراني التنمر السيبراني عبر تقنيات التعليم عن بعد: دراسة كيفية بالتطبيق على عينة من شباب الجامعات المصرية» تحت إشراف الدكتورة منة دياب، وحصلوا على جائزة مالية قدرها ٧٠٠٠ درهم.

 

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، أن الطلاب شاركوا أيضا فى المبادرات، بمبادرة "كابوس" عن مناهضة التحرش الجنسي بالأطفال، ومبادرة "دوار" التى تسعى لتصحيح النظرة المجتمعية للفتيات الكفيفات، وذلك تحت إشراف دكتور نسرين حسام الدين وكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نهى التلاوي ودكتوره منه دياب.

 

ووجه رئيس جامعة بنى سويف التهنئة إلى الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لمشاركتهم وفوزهم بالمركز الثاني متمنياً لهم التقدم والنجاح خلال الفترة القادمة ورفع اسم ومكانة الجامعة فى كافة المحافل المحلية والعالمية.

 

وفي سياق منفصل، تفقد رئيس الجامعة، المعهد العالي للتراث والفنون الشعبية، حيث يعد أول معهد على مستوى الجامعات المصرية، وهو ما انفردت به جامعة بني سويف استعدادا

لبدء الدراسة به العام المقبل، وذلك بحضور الدكتور جودة مبروك عميد المعهد.

 

وتفقد رئيس جامعة بنى سويف، المعامل وقاعات التدريس وقاعة الموسيقى وكذلك الملحق الإداري للمعهد، مبديا إعجابه بما تم على أرض الواقع في هذا المعهد، مؤكداً اهتمامه الشديد بأن يكون المعهد بيئة لنشر الفنون على مستوى مصر من خلال ما يملكه من مقومات بشرية ومادية.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المعهد يضم خمسة أقسام، وهم قسم فنون الأداء الشعبي، ويقوم على تخصصات الموسيقى الشعبية والمسرح الشعبي، وقسم الأدب الشعبي والذي يقوم على تخصص الأدب الشعبي والمأثورات الشفاهية، بالإضافة إلى قسم فنون التشكيل الشعبي والثقافة المادية ويقوم على تخصص فنون التشكيل الشعبي والثقافة المادية، وقسم العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية، علاوة على قسم مناهج علم الفلكلور وتقنيات الحفظ.