رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الثانوية بالشرقية: استفدنا من الامتحان التجريبي الثالث كونه بروفة لنهاية العام

بوابة الوفد الإلكترونية

انتظم طلاب الثانوية العامة في امتحاناتهم التجريبية بمدارس محافظة الشرقية اليوم الثلاثاء، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان التجريبي الثالث في مادة التاريخ، علي البابل شيت والتابلت في المدارس علي مستوى ٢٠ إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس.

وأكد عدد من الطلاب أن الأسئلة التي تعرضوا لها كانت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط، فيما اشتكى العدد الآخر من طول الأسئلة وصعوبتها، فضلا عن احتياجهم لوقت أطول للحل، ولفت عدد من الطلاب أنهم استفادوا من تلك التجربة كونها بروفة لامتحان نهاية العام.  

 

وقال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن الطلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة التجريبية المناظرة لامتحان آخر العام، مؤكدًا أن الطلاب تسلموا أرقام الجلوس، ويؤدون الامتحان التجريبي في نفس اللجان التي سيؤدون فيها امتحان أخر العام، وتم تفعيل التابلت.

وأضاف وكيل أول الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لكافة الإجراءات

الاحترازية والوقائية أثناء أداء الإمتحانات وتوفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب،لافتا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الأمكانات لإنجاح هذة الإمتحانات كونها من المهام القومية.

 

وأشار إلى أن جميع الادارات التعليمية كثفت من أعمال تطهير وتعقيم وغسيل كافة اللجان الامتحانية قبل وبعد أداء الإمتحانات ، فضلا عن تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء أداء الامتحانات، كما أنه تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديري عموم الادارات التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.