رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تضامن الشرقية: إنقاذ مسن يعاني العزلة والمرض

مديرية التضامن الاجتماعى
مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية

وجهت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، فريق التدخل السريع المحلى لبحث حالة رجل يعاني من العزلة والمرض، وذلك فور ورود بلاغ من بوابة الشكاوي الإلكترونية الحكومية عن الحالة.

 

قالت المديرية في بيان لها: بفحص الحالة تبين أنه رجل يبلغ من العمر ٥٨ عاما، حاصل على معهد إدارة وسكرتارية، متزوج منذ عام ١٩٩١، وقام بالسفر لعدد من دول العالم آخرهم الإمارات وعاد منها في يوليو ٢٠٢٠، له ولد عمره ٢٧ عام حاصل على بكالريوس هندسة كيمياء جامعة خاصة، وبنت عمرها ٢٤ سنة حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي.

وفور عودته لمصر بعد غياب سنوات ودون أموال، حيث كان يرسل مدخراته لأسرته وقام بكتابة شقته في جسر السويس باسم زوجته، وحدث خلاف كبير بينه وبين زوجته وأبنائه ترك على إثرها المنزل، وقام بالسكن في منزل صديق قديم من منيا القمح يعمل ترزي.

 

أوضحت المديرية في بيانها أن حالة الرجل الصحية غير مستقرة، حيث يعاني من مرض بالقلب وقام بعمل أكثر من عملية قسطرة، ويعاني الآن من الوحدة والعزلة النفسية وجحود الأبناء، ويرغب في الإقامة في إحدي دور رعاية المسنين.

 

وأكدت المديرية أنه تم التواصل مع دار رعاية جمعية رسالة للمسنين في قرية الشوبك التابعة للزقازيق لتسهيل دخوله الدار بدون أجر، وتمت الموافقة من الجمعية، وجار اتخاذ باقي الإجراءات لدخوله الدار، كما تم تقديم الدعم النفسي للحالة وتطمينه وأيضا الحصول على تليفونات أبنائه للتواصل معهم لإعادة الوضع كما كان للعمل على استقرار الأسرة.