عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. انطلاق حملة تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بسوهاج

حملة تنظيم الأسرة
حملة تنظيم الأسرة

 أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج برئاسة الدكتورة كريمة حامد عن انطلاق حملة لتنظيم الأسرة وتفعيل جهود الدولة في الحِد من زيادة نسبة المواليد من خلال توفير ومتابعة وسائل تنظيم الأسرة للسيدات بالوحدات الصحية.

ومن جانبها قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه في إطار جهود الدولة للقضاء على المشكلة السكنية يأتي دور وزارة الصحة من التوعية وتوفير وسائل تنظيم الأسرة للسيدات.
وأضافت وكيل الوزارة أن المديرية أطلقت اليوم حملة تنظيم الأسرة بنطاق المحافظة مشيرة إلى أن الحملة بدأت بوحدات إدارة سوهاج والتي يبلغ عددها 37 وحدة صحية وتستمر لمدة خمس أيام من اليوم الأحد 20/6/2021 وتنتهي

الخميس 24/6/2021 ويتوفر بالحملة أخصائيين تنظيم أسرة والوسائل المختلفة اللازمة للسيدات وكذلك في الوحدات الصحية بنطاق المحافظة.
وأكدت "حامد" أن الرائدات الريفيات قامت بعمل التوعية والدعاية اللازمة بتنظيم الأسرة وتم أيضا تفعيل الوحدة الصحية بمشروع "ابني بيتك" وتوفير فريق تنظيم أسرة وعيادات متنقلة.
وناشدت وكيل الوزارة بتقليل زيادة عدد السكان بالقدر الذي يكون في استطاعتنا زيادة عدد الموارد وتقليل المشكلة السكانية التي تواجه مصر في الفترة الأخيرة.