عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الصيد بالسنار بمراكب الأوت بورد بمدن جنوب البحر الأحمر حتى 30 يونيو

استمرار الصيد بالسنار
استمرار الصيد بالسنار

 

حصل النواب محمد سعيد الدابي، وعبدالرحيم كمال  و عبد الناصر عطية، وحسام صالح عوض الله، أعضاء مجلسى الشيوخ  و النواب بالبحر الأحمر، على الموافقة بمد فترة الصيد بمدن سفاجا والقصير ومرسى علم، حتى نهاية يونيه الجاري.

 حيث وافقت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، برئاسة الدكتور صلاح الدين مصيلحى،  على مد فترة العمل بمراكب الصيد بالبحر الأحمر خارج خليج السويس، بحرفة السنار حتى نهاية شهر يونيو الجاري، بناءً على الطلبات المقدمة من نواب المحافظة مراعاة للبعد الاجتماعي وحاجة الصيادين بهذه المنطقة لتوفير نفقاتهم، خاصة مع بدء موسم الهجرة السنويه  لأسماك الشعور السنوي.

القرار جاء بعد اجتماع نواب البحر الأحمر فى مجلسى الشيوخ والنواب، مع الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتأكيدهم على أن قرار منع الصيد لم يأخذ فى الاعتبار أن المنطقة تعتمد اعتمادًا كليًا على مهنة

الصيد عن طريق السنارة، والتى ليس لها أدنى ضرر على تكاثر الأسماك أو الزريعة السمكية، خصوصًا فى موسم هجرة أسماك الشعور،

فضلًا عن تضرر الصيادين بجنوب البحر الأحمر من القرار، لأنهم يعملون على مراكب صيد صغيرة «أوت بورت»، ويعتبر شهر يونيو من أهم شهور الصيد بالنسبة لهم.

وطالب النواب بإلغاء القرار الصادر بمنع الصيد خلال شهر يونيو،

ووجه الوزير الطلب إلى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للنظر فيه، وصدر القرار باستمرار العمل بمراكب الصيد السنار بالبحر الأحمر حتى  نهاية  يونيو الجارى بمدن جنوب البحر الأحمر.