عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر لمناهضة وتجريم ختان الإناث بالبحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية



شهد اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر ، مؤتمرا بمجمع إعلام الغردقة لمناهضة  وتجريم ختان الإناث وذلك بمقرر المجلس القومى للمرأه بالبحر الأحمر بحضور النائب سيد قاسم عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الاحمر و نرمين أبو سريع مقرر المجلس القومى للمرأه بالبحر الاحمر وعدد من القيادات التنفيذيه بالمحافظه وممثلى الكنيسه و الأوقاف.

 

نقل  السكرتير العام المساعد تحية المحافظ للقيادة السياسية على سن قانون تجريم ختان الإناث وعقوبات بالسجن المشدد للمطالبين به والمحرضين عليه.

 

 كما وجه التحية لجميع الحضور والقائمين على حملة " طرق ابواب احميها من الختان" على الجهد المبذول لتوعية اهالينا بجميع مدن المحافظة ،

كما اشار "وجدى"  الى ضرورة ان تشمل خطب الجمعة والدروس بالكنيسة لتعريف المواطنين بمدى خطورة الختان على صحة الفتيات ، لرسم حياة لهن خالية من الصعاب والازمات التى يسببها لهن .


وقالت نيرمين ابو سريع مقررة المجلس القومى للمرأة انه يطلق على هذا الشهر" شهر بدور " وهى الذكرى الـ ١٤ لوفاة الفتاة بدور ذات ال١١ عاما ، نتيجة لعملية الختان ،

موضحة ان محور المؤتمر هذا العام هو إلقاء الضوء على العقوبة القانونية لنص القانون بتطبيق عقوبة تصل الى ٥ سنوات للمطالبين

والقائم بها ، و ٧ سنوات اذا تسببت لها بعاهه مستديمة ، وتصل الى اكثر من ١٠ سنوات اذا ادت الى الوفاة ، وايضا كل من يحرض عليه ، كما قام المجلس بعدد كبير من الندوات التى تستهدف اهالى المدن لتوعيتهم ضد مخاطر الختان .


ولفتت الدكتورة رانيا مدير ادارة الاعلام بمديرية الصحة انه تم عمل مئات الندوات للتركيز على المخاطر الصحية التى يسببها الختان ، مؤكدة ان اخطارها الجسدية تفوق كافة الاحتمالات .

و شار رجال الدين المشاركين بالمؤتمر على ان الدين الإسلامى والمسيحى برئ من ختان الإناث ، حيث اصدر مجمع البحوث الاسلامية بيانا أكد فيه ان ختان الإناث لم ترد فيه أوامر شرعية فى القرآن والسنة وانه استقر الرأى الشرعى والطبى على انه محظور والعقاب لمن يزاوله غير جائز شرعا .