رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير تعليم المنشاه يشدد على عدم جمع مبالغ مالية تحت أي مسمى

مدير الادارة التعليمية
مدير الادارة التعليمية بالمنشاه

عقد محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج، ونقيب المعلمين، اليوم الإثنين، بقاعة مدرسة الكمال الإبتدائية ، اجتماعًا بمديري مدارس التعليم الإبتدائي، بحضور خلف السيد حسين مدير إدارة التعليم الإبتدائى، وحسني عبد الحميد مسئول قسم التدريب بالإدارة ، وعبد العزيز عامر حمزة مسئول قسم التنسيق، وحازم بكر مسئول التعلم النشط، ورؤساء القطاعات التعليمية .


 وأكد مدير عام الإدارة خلال الاجتماع على الدور الحيوى والفعال لمدير المدرسة داخل المنظومة التعليمية، وعلى أهمية تقديم خدمة تربوية تعليمية بجودة عالية لأبنائنا التلاميذ مع إنطلاق العام الدراسي الجديد، فالمدرسة ليست فقط مكان لتلقي العلم، بل أيضًا مكان للتربية وغرس القيم والأخلاق السامية والنبيلة في نفوس أبنائنا التلاميذ حاضر مصر ومستقبها، والأمانة التى يضعها أولياء الأمور بين أيدينا.


وشدد " أبو الفضل " بضرورة الإلتزام بالنشرة الوزارية الخاصة بتلقي ملفات القبول بالحضانة والصف الأول الابتدائي، والمواعيد المنظمة لذلك، والمصروفات الدراسية وعدم جمع أية مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت أي مسمى بخلاف ما هو وارد بنشرة الوزارة الخاصة بالمصروفات الدراسية.
وأوضح " مدير عام الإدارة " أهمية نشر القيم الإيجابية في مدارس الإدارة وبخاصة الإبتدائية منها عن طريق أنشطة مختلفة، ليكون لدينا تلاميذ قادرين على نشر هذه القيم بين أفراد المجتمع، تلاميذ قادرين منذ الصغر على تغيير سلوكهم والمساهمة فى تغيير السلوكيات السلبية التى تنتشر فى المجتمع المحيط بهم .


وأكد " أبو الفضل " على أهمية أن يكون لمدير المدرسة بصمة واضحه داخل مدرسته، فمن الطبيعي أن يكون داخل أي مدرسة طابور وحصص وشرح وأنشطة، ولكن من المميز أن يكون داخل المدرسة شىء غير تقليدي كتعريف التلميذ بأهم الشخصيات البارزة في محافظته، حتى يعرف هؤلاء الرموز ، فمن غير المنطقى أن

تكون المدرسة مثلًا باسم شخصية بارزة أو شهيد، وعند سؤال التلاميذ عنه لايعرفون أى معلومة، لذا وجب التحدث معهم حول هذه الشخصيات الهامة فى الإذاعة المدرسية ومن خلال الأنشطة المتنوعة، وتعريفهم بتأثير هذه الشخصيات على الحياة العامة وماقدمته للمجتمع. لتظل الشخصية عالقة فى ذهن التلميذ ومثل أعلى يقتدى .
 وطالب مدينة الإدارة كل مدير مدرسة بوضع خطة إجرائية لتطوير مدرسته من جميع الجوانب ومؤكدًا على أن دور إدارة المدرسة يتمحور حول ربط بالأنشطة التربوية لتفعيل المنهج الدراسي وربط الشخصيات بالمناهج الدراسية .


وأشار "أبو الفضل" إلى أهمية المنصات الإلكترونية وتفعيل المواقع التعليمية الالكترونية، وأن يكون جميع المعلمين وقبلهم المديرين قادرين على تفعيلها لصالح العملية التعليمية، والتعامل معها وكذلك الدخول على المنصات التعليمية وبنك المعرفة، فمن الضروري تدريب المعلمين على كيفية إنشاء الفصول الإفتراضية، وكيفية إنشاء امتحان الكتروني والتوصل مع الطلاب إلكترونيًا.


وفي نهاية الاجتماع أكد مدير الإدارة على أنه يدعم بقوة المديرين في أى شىء من شأنه خدمة العملية التعليمية بإدارة  المنشاه التعليمية، ولكن على الجانب الآخر لن يسمح أن يكون المدير مضللًا له، لأنه مثلما يعمل على تكريم المجتهد أيضًا سيقوم بمعاقبة المقصر .