رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. محاضرة عن نشر الوعي لمحاربة الفساد بجامعة دمياط

جانب من محاضرة نشر
جانب من محاضرة نشر الوعي

افتتح الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، اليوم الأحد،  البرنامج التدريبي الإثرائي لأعضاء الجهاز الإداري، والذي يستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو، والذي يحاضر فيه ممثلي هيئة الرقابة الإدارية في مجال نشر الوعي لمحاربة الفساد وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات في مجال تنمية قدرات أعضاء الجهاز الإداري.


وخلال كلمته الافتتاحية رحب رئيس الجامعة، بالضيوف  مشيدًا بالدور الوطني الذى تلعبه هيئة الرقابة الإدارية، في منع الفساد و محاربته و نشر مفاهيم الشفافية ومكافحة الفساد بداخل مؤسسات الدولة.


 وبمناسبة بدء البرنامج التدريبي، أعلن رئيس الجامعة تدشين مركز البرامج الإثرائية والتدريب الإداري المتخصص، الذي أوصى  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإنشائه في زيارته الأخيرة للجامعة في أبريل الماضي، حيث أوصى الوزير أن يكون هذا المركز منوطًا بتدريب جميع المنتسبين للجامعة، في مجالات البرامج الإثرائية المتخصصة المختلفة وفي مجال التنمية البشرية والتدريب الإداري الفني.


كما نقل رئيس الجامعة للضيوف وللمتدربين تحيات  الوزير وحرصه على تلقي تقريرًا عن الدورة لتخضع للدراسة من جانبه لتعظيم الاستفادة منها.


وبذلك تعد هذه الدورة باكورة دورات المركز والتي حضرها من المتدربين قيادات الإداريين بالجامعة ومنهم أمين عام الجامعة - وكيل الوزارة، الأمين المساعد للشئون الإدارية، والأمين المساعد للشئون المالية، وعدد من المديرين العموم ومديري الإدارات والمختصين في إدارتي الموازنة والحسابات والمخازن والمشتريات، وعدد من شباب الإداريين وكوادر المستقبل الذين يعملون بالمكاتب القيادية بالجامعة.

 

المحاضرة الأولي


وخلال اليوم  الأول للبرنامج التدريبي والمخصص

لممثلي هيئة الرقابة الإدارية، حاضر فيها  الدكتور عمرو علي فهمي وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية، تناول خلالها جهود الدولة المصرية في مشروعات التحول الرقمي وما مر به من مراحل مختلفة ولما لتلك المشروعات من أهمية بالغة في شتى المجالات سواء تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين أو تطبيق أعلى معايير ممكنة من النزاهة والشفافية والحيادية.

 

المحاضرة الثانية

 

حاضر خلالها اللواء الدكتور  بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا، وكان موضوع المحاضرة عن أثر مكافحة الفساد والاستقرار الإداري ومواجهة حروب الجيل الرابع والخامس على الأمن القومي.

 

المحاضرة الثالثة

 

 تحدث  العميد محمد أبو هيبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط و المقدم محمد عزت عضو هيئة الرقابة الإدارية عن دور الهيئة في مكافحة الفساد وما قامت به وما تقوم به من رصد جميع أشكال الفساد بمختلف قطاعات الدولة والعمل على ردعها من أجل حماية المال العام.


ويٌستكمل البرنامج غدًا ولمدة 3 أيام البرنامج التدريبي الإثرائي ويحاضر فيها عدد من ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.