عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل نائب المحافظ ووفد الدفعة الثالثة لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل نائب المحافظ ووفد الدفعة الثالثة

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الأحد، نائب محافظ كفرالشيخ عمرو البشبيشي ووفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

«الدفعة الثالثة من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين» والذي ضم الدكتور طارق مصطفى مرسي و وائل حنفي حسين ومدير ادارة التدريب الإداري بمحافظة كفرالشيخ والمشرف الفني على تدريب وفد الأكاديمية الوطنية بالمحافظة كريم السماحي .

 

وكذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك للإطلاع على امكانيات الجامعة التعليمية والبحثية والمرافق الداعمة.

 

ورحب رئيس جامعة كفرالشيخ بالحضورفي رحاب الجامعة واستعرض د. دسوقي مراحل إنشاء وتطور الجامعة والطفرة الهائلة غير المسبوقة التي شهدتها الجامعة حتى أصبح عدد كلياتها 19 كلية و3 معاهد وتتبوأ مكانة متميزة في مجال البحث العلمي كما تحتل الجامعة المركز الأول ضمن تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة.


وأضاف بأن جامعة كفرالشيخ تشهد تنميه في جميع المحاور وتهتم بالأبعاد الدوليه من حيث البحث العلمي والبنيه التحتيه كما تهتم بالبعد التنموي لتخريج جيل قادر على مواجهة سوق العمل وتخريج طلاب متخصصين في المجالات التكنولوجية العلمية الحديثة تنفيذا لتكليفات وتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة توظيف التكنولوجيا في خدمة المجتمع، وكذلك الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي أصبح أيقونة العصر الحالي لمواجهة التحديات والتغيرات المصاحبة للثورة الصناعية الرابعة والتى ينطلق العالم من خلاله.


وأوضح الدكتور دسوقي أن الجامعة تسعى إلى توفير جميع المتطلبات والوسائل اللازمة لبناء قدرات الطلاب وتشجيعهم على التمكين الرقمي، والتوجه نحو العالمية والمنافسة من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة ومرنة تسهم في تعزيز إبداع الطالب وزيادة مشاركته وتحفيزه وإعداده لوظائف المستقبل وخدمة المجتمع.


وزار وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

«متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين» كلية الثروة السمكية والذكاء الإصطناعي والزراعة . 
وقدم الدكتور إبراهيم الهواري عميد كلية الثروة السمكية شرحا عن الكلية ومصنع الأعلاف والمعمل المتنقل لتنقية المياه وأحواض الإستزراع السمكي. 

 


كما قدم الدكتور يحيى زكريا عيد القائم بعمل عميد كلية الزراعة، والدكتور أيمن عبد الدايم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شرحا وافيا للوفد الزائرعن الكلية كما إطلع الوفد الزائر على معامل الكلية البحثية وإمكانياتها.
كما تعرف وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

«متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين» على إمكانيات كلية الذكاء الإصطناعي ومعاملها والتى تُعد أول كلية تستقبل أجهزة robot تساعد الطلاب على تصميم البرامج المختلفة وتطبيقها.


وأشاد نائب محافظ كفرالشيخ عمرو البشبيشي ووفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

«متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين» بالإمكانيات الهائلة لجامعة كفرالشيخ وبما شاهدوه على أرض الواقع من معامل علمية متميزة تساهم في تخريج كوادر متميزة قادرة على العطاء في سوق العمل.
كما أشاد الوفد الزائر بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها وإمكانيات الجامعة من حيث الإهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي والتقدم التقني والمعامل المعتمدة، بالإضافة إلى تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية .