رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21 نجعًا بأسوان تغرق فى المياه الجوفية والأهالى يصرخون

بوابة الوفد الإلكترونية

قرية غرب أسوان التابعة لمركز ومدينة أسوان، من أكبر القرى داخل المدينة، حيث تضم ما يقرب من 21 نجعًا، جميعهًا تعانى من المشكلات التى على رأسها البنية التحتية والتى تكاد أن تكون معدومة.

أجرت محررة «الوفد»، جولة داخل تلك القرى للوقوف على مسافة واحدة من مشكلات ومعاناة المواطنين بها، وعندما تطأ قدماك أرض القرية تستقبلك المنازل المتهالكة بسبب المياه الجوفية، الأمر الذى ينذز بكارثة تصدع بعض المنازل ورغم ذلك الأهالى يعيشون بداخلها.

فى البداية يقول عمرو عبدالراضى، الشهير بـ«عبدوني»، أحد أهالى القرية، إن قرية غرب أسوان من أكبر القرى بالمدينة، والحاصلة على المركز الأول فى مسابقة أفضل قرية فى النظافة والتنظيم اللا عشوائى منذ سنوات على مستوى الجمهورية، الا أنها تعانى من إهمال المسئولين ولا أحد ينظر إلينا ولا المشكلات المتكررة التى تحيط أكبر قرية، مما جعلنا نشعر بأننا خارج خريطة أسوان.

وأضاف «عبدالراضى»، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، أن القرية بها ارتفاع فى نسبة المياه الجوفية، بصوره ملحوظه للجميع وأن معظم المنازل آيلة للسقوط، ويسبب خطورة كبيره على قاطنى هذه المنازل ويرجع ذلك لعدم وجود صرف صحى، حيث إن القرية مدرجة ضمن القرى فى خطة الحكومه، ولكن

المشكلة فى التنفيذ. وأوضح أحد أهالى القرية، أن نجع البسيون يعد أكبر النجوع التى تعانى من مشكلات المياه الجوفية، ويوجد نجوع عديدة، لافتًا إلى أن المسئولين يمدوننا بالمسكنات لفترة مؤقتة من خلال إرسال لجان للمعاينة وبعد ذلك يصبح الأمر كما كان.

ومن جانبها أوضحت المهندسة رقية حماد، رئيسة جهاز المشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، أنهم يسعون ويبذلون أقصى جهودهم لتنفيذ مشروع الصرف الصحى لقرية غرب أسوان، مضيفة أنها تتابع بشكل مستمر المشروع.

وأضافت حماد، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، بأنه جار أخذ كافة الموافقات لإقامة المشروع، وعمل الدراسات اللازمة لبدء فى التنفيذ، مؤكدًا أنه تمت معاينة جميع الأراضى التى ستقام عليها المشروع، ولإنشاء محطات الرفع ومحطة المعالجة، مشيرًا إلى أنه ستقام 6 محطات رفع ومحطة كبيرة معالجة.