رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متابعة المحاصيل الصيفية وأعمال الجمعيات الزراعية بالفيوم

لجان المتابعة
لجان المتابعة

قال الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم:" إنه تم تشكيل عددًا من اللجان من إدارات المكافحة والإرشاد الزراعي والمتابعة بالمديرية، بالإضافة إلى رؤساء أقسام المكافحة والإرشاد الزراعي والمتابعة بالإدارات الزراعية للمرور ومتابعة الزراعات الصيفية، لرصد أي حالات مرضية على النبات والوقوف على توفير مستلزمات الإنتاج، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القطن،والزراعات التعاقدية مثل عباد الشمس الزيتي وفول الصويا لزيادة الإنتاج. وكذلك المرور على الجمعيات الزراعية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه منذ بدء زراعات الموسم الصيفي تم توفير جميع تقاوي المحاصيل الصيفية، والتنبيه على جميع الإدارات الزراعية بعمل حملات مكثفة بالحقول لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة،  وعمل لجان للتعريف بالأصناف مبكرة النضج وقليلة إستهلاك المياه، والتي تعطي إنتاجية عالية، وذلك في إطار توجه الدولة للتوسع في زراعة محصول القطن والزراعات التعاقدية مثل عباد الشمس وفول الصويا للحد من الإستيراد، ورفع معدل الإكتفاء الذاتي من المحصول. وتوعية

المزارعين بفائدة تحويل الرى بالغمر إلى الري الحديث.

حيث قامت اللجنة برئاسة المهندس فؤاد محمد مدير عام المكافحة والدكتورة أماني صيام مدير معمل الترايكوجراما بالفيوم والمهندس فكرى سلطان والمهندس هاني أحمد عبدالله بالمرور على الزراعات  الصيفيه  ومنها الذره الشامية والخيار والفلفل والقطن بقرى زاوية الكرادسة ومتشأة عبدالله بمركز الفيوم وقرى بيهمو وجرفس والكعابى الجديده بمركز سنورس.
 
كما قامت الإدارة الزراعية بمركز ابشواي برئاسة المهندس طه داهش مدير الإدارة  بالمرور على عددا من الجمعيات الزراعية لمتابعة أعمال الجمعيات الزراعية بالإدارة بحضور المهندس عبدالباقي يونس رئيس قسم المكافحة وتم المرور على جمعيات العلوية والخالدية وشكشوك وابو شنب.