عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قوى عاملة سوهاج تعلن تعيين 594 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، برئاسة الدكتور هشام أحمد أبو زيد وكيل الوزارةد عن تعيين 594 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 19 من ذوي القدرات الخاصة.

جاء ذلك في بيان أصدرته المديرية اليوم الأحد، وجرى تعيين العدد المعلن عنه من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير 139 فرصة عمل منهم 19 من ذوي الهمم والقدرات.

وكانت مديرية القوى العاملة قد نظمت 10 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج وطهطا والكوثر، على عدد من المهن التي يحتاجها سوق العمل وهي : التفصيل و الحياكة، ومهنة التبريد والتكييف، و مهنة صيانة المحمول، والطاقة الشمسية وصيانة الحاسب الآلي، والمشغولات استفاد منها 142 متدرباً.

كما جرى التفتيش على 725 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 19 محضرا، وعمل 5 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما تم عقد ندوتين مفاوضة جماعية، و 4 ندوات زيادة الإنتاج، و ندوتان توعية بأضرار السموم البيضاء.

ومن جانبه قال الدكتور هشام

أحمد أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، أنه جرى خلال شهر أبريل الماضي صرف 225 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 98 عاملا منهم، 66 منحة مولود بإجمالي 132 ألف جنيه، 27 ألف جنيه لـ 9 عمال منحة زواج، و 46 ألف جنيه منح وفاة أحد الاقارب لـ23 عامل.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم صرف منح رعاية صحية لـ 817 عمال بإجمالي 119 ألفاً و808 جنيهات، فضلاً عن تسجيل 138 عاملاً جديداً بالمنظومة وعمل كارنيهات لهم.

كما انتهت المديرية من استخراج 597 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة حرفة، وتلقى 13 شكوى، تم تسوية شكوتين منها، وإحالة 13 شكوى للقضاء، وتم حفظ شكوى منها، وتبقى شكوى واحدة ما زالت تحت البحث والدراسة.