عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثالث أيام العيد في الأقصر.. إغلاق الشواطئ والمنتزهات والمقابر.. وأزمات المحافظة تؤكد استقرار الأوضاع

إغلاق الشواطئ
إغلاق الشواطئ

 شهدت محافظة الأقصر خلال ثالث أيام العيد، استمرار إغلاق الشواطئ والمنتزهات، فيما خلت الشوارع من المواطنين بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

 كما أعلن محسن الشامي، مدير الإدارة العامة للأزمات بمحافظة الأقصر عن انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، برئاسة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، مؤكدًا الربط بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وبين غرف عمليات المراكز والمدن وغرفة عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

 وأكد مدير إدارة الأزمات بمحافظة الأقصر استقرار الأوضاع بالمحافظة، وذلك تزامنًا مع التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق قرارات مجلس الوزراء.

فيما شدد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على منع زيارة المقابر وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق وحوكمة حركة الحافلات في العيد.

 كما وجه محافظ الأقصر جميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، والجهات المعنية كافة بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وحظر إقامة أي تجمعات أو

احتفالات جماهيرية، والالتزام بتوقيت غلق الأنشطة المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء في تمام الساعة الـ9 مساءً، كما شدد على ضرورة التعامل مع ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء من دون ترخيص، بكل حسم حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد,، ورصد أي مخالفات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 وأهابت محافظة الأقصر، بجميع المواطنين بضرورة استمرار التعاون والالتزام بتطبيق  الاجراءات الاحترازية كافة، وتفهم طبيعة المرحلة التي تحتم الالتزام التام بالتعليمات كافة الواردة من أجل العبور من تلك المرحلة بسلام.