عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيد بلا أجواء فى ظل أزمة كورونا بقنا

المنتزهات والحدائق
المنتزهات والحدائق العامة بقنا

 شوارع شبه خالية من المارة، أماكن محدوده أقيمت بها صلاة العيد، منتزهات وحدائق مغلقة، لا وجود للأطفال، كما كان موجودًا فى السابق فى الشوارع، هذه هى أجواء عيد الفطر المبارك بقنا فى ظل أزمة كورونا.

 لا تزال جائحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد تُلقي بظلالها على سير الحياة الطبيعية وعلى نمط العادات والتقاليد المألوفة منذ آلاف السنين، خصوصًا المتبعة فى الأعياد الدينية والمناسبات العامة.

الأجهزة التنفيذية والأمنية بقنا بدورها فرضت إجراءات مشددة لمنع وجود أى شكل من أشكال التجمعات، سواء بالقرى أو عواصم مراكز المحافظة التسعه وذلك من خلال إغلاق كامل لكافة الأماكن العامة والمتنزهات المطلقة على نهر النيل والنوادى والأماكن الترفيهية والمقاهى.

مديرية الصحة والسكان فى قنا بدورها رفعت درجة ااستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية استعدادًا لأيام عيد الفطر المبارك، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لاحتواء فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بدورها رفعت درجة الإستعداد القصوى وقامت بعمل ورديات مناوبة 24 ساعة لتوفير العدد اللازم لمجابهة أي مشاكل، قد تطرأ في الشبكات والمحطات خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 من جانبه أكد محافظ قنا استمرار المتابعة المستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر الأكسجين والأدوية وأكياس الدم وكافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات الحكومية، خصوصًا البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، كما تم تنظيم عمل الأطقم

الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية وأوجه الرعاية الصحية للمرضي على الوجه الأمل، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية، منذ بدء جائحة كرونا لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

 وأشار "الداودي" إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كافٍ من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بأنحاء المحافظة كافة للتعامل مع الحالات الطارئة.

مديرية الأوقاف بدورها قامت بتجهيز نحو ٢٤٤٢ مسجدًا استقبلت فيها المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

 من جانبه شدد فضيلة الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، على الأئمة على الالتزام بالاجراءات الاحترازية كافة، وألا تزيد مدة الخطبة على ١٠ دقائق، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، لافتًا إلى أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، كما تم حظر حضور الأطفال.