رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شواطئ خالية وإقبال متوسط على قلعة قايتباى بالإسكندرية

اقبال متوسط بقلعة
اقبال متوسط بقلعة قايتباى

نجح اهالى الاسكندرية فى الالتزام بتعليمات المحافظة بغلق الشواطئ والمنتزهات خوفا على ارواح المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وخلت الشواطئ والمنتزهات من روادها فى ثانى ايام عيد الفطر المبارك بالتزامن مع الإجراءات المشددة التي اتخذتها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

توافد المواطنين واطفالهم للاستمتاع بالعيد مع قلعة قايتباى وسط الاجراءات الاحترزاية كما قام اخرين بالتمشية على الكورنيش البحر والجلوس بالكافيهات والمطاعم المقامه عليه .

وانتشرت فرق من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وإدارات شواطئ والأحياء وعناصر من الأمن منذ الصباح بطول شواطئ المحافظة تحسبا لتجمع المواطنين تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، بمنع ارتياد الشواطئ منعا لحدوث تجمعات تؤدي لتفشي فيروس كورونا.

 

وقال عمر الشحات، مدير القلعة إنهم التزموا بالعدد المقرر من الوزارة وهو 50 بالمئة من السعة الاستيعابية للقاعة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما مد العمل حتى الساعة الثامنة مساءا بدلا من الساعة الثالثة عصرا خلال أيام شهر رمضان.

قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، إن قلعة قايتباي، شهدت إقبالا متوسطا، خلال أول أيام عيد الفطر 2021، مع الالتزام بكل الاشتراطات الوقائية، وأهمها ارتداء الكمامة لجميع الزائرين والعاملين على حد السواء وقياس درجة الحرارة بجهاز مخصص إلكتروني داخل غرفة «الاكس راي».

أضاف متولي أن قلعة قايتباي مستمرة في استقبال زائريها، حيث تم مد العمل بمبادرة تشجيع السياحة الداخلية حتى آخر شهر مايو 2021، بناء على موافقة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على مد العمل بمبادرة تشجيع السياحة الداخلية إلى يوم 31 مايو، بدلا من 15 مايو، وعليه سيستمر العمل بالمبادرة حتى 31 مايو، وتسمح للمصري بالدخول بسعر الطالب المصري.

 

جدير بالذكر أن قلعة قايتباي أحد أبرز الأماكن المتاح زيارتها، خلال عيد الفطر المبارك الجاري، في ظل غلق كل المتنزهات والشواطئ والحدائق نتيجة قرارات مجلس الوزراء المصري، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

قال اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن شواطئ

الإسكندرية خلت من المواطنين في أول  وثانى أيام عيد الفطر المبارك الجاري، وذلك تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الإسكندرية بمنع ارتياد الشواطئ، منعا لحدوث تجمعات تؤدي لتفشي فيروس كورونا.

وأضاف «رشاد»، أن فرق الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وإدارات شواطئ الأحياء وعناصر من الأمن، قد انتشرت منذ الصباح الباكر بطول شواطئ المحافظة تحسبا لتجمع المواطنين.

أوضح أنه عقب قرارات مجلس الوزراء، قد تم وضع خطة بانتشار مفتشي الإدارة على كافة شواطئ الإسكندرية من أبي قير شرقا حتى سيدي كرير غربا، لمعاونة الأحياء في إجراءات منع التجمعات على تلك الشواطئ، والتأكد من التزام الجميع المتمثلين في مستأجرين ومواطنين بالتعليمات.

 

وأكد أنه تم إغلاق مداخل شواطئ العجمي بالأسوار، بالاضافة إلى تكثيف تواجد المفتشين ومسؤولي الرقابة على شواطئ أبي قير والعجمي بشكل خاص. وأوضح أنه تم وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

وأهابت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتجنب التواجد على الشواطئ حماية للجميع حتى نعبر جميعا الأزمة بسلام.كما تهيب إدارة مستأجري الشواطئ ومجالس إدارات قرى الساحل الشمالي، بالالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة، مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.