رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغردقة تضرب بالإجراءات الإحترازية عرض الحائط

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت مساجد مدينة  الغردقة، اليوم الخميس، توافد آلاف المواطنين على مساجد المدينة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وسط  عدم إلتزام بالإجراءات الإحترازية في عدد كبير من المساجد.

 

وتزاحم المواطنون في مسجد الميناء الكبير بالغردقة  بوسط المدينه على الرغم من تنبيهات مديرية الأوقاف بحظر اصطحاب الأطفال، وتكدس المصلون في الشوارع المحيطة بالمسجد، وقامت قوات أمن البحر الأحمر بفض تجمعات المواطنين عقب الصلاة.

 

حيث شهد مسجد الميناء ضرب المصلين عرض الحائط بقرارات مجس الوزراء حيث لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية، بعد قيامهم بأداء الصلاة بساحة مسجد الميناء الكبير بالغردقة، وذلك بمشاركة عدد كبير من الأطفال فى مخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف. مما دعا مسئولى المسجد للتنبيه أكثر من  مره عبر مكبرات الصوت.

 

وكان الدكتور محمود الشيمي، مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر أشار  إلى أنه تم تحديد 213 مسجدا داخل مدن محافظة البحر الأحمر لإقامة صلاة العيد بها. موزعه كالآتى

 مدينة الغردقة  105 مسجدا 

 مدينة سفاجا 18 مسجدا 

 مدينة القصير  30 مسجدا

مدينة رأس غارب 30 مسجدا

مدينة مرسى علم 10 مساجد

مدينة الشلاتين 11 مسجدا

مدينة حلايب 9 مساجد

أما بالنسبه للشواطىء العامة فتم إغلاق جميع الطرق المؤديه للشواطىء العامة و الحدائق و المتنزهات بجميع مدن المحافظة وبدت الشواطىء  والممشى السياحى بالغردقه خاليه تماما من المارة و السيارات.

 

كما استعدت فنادق الغردقه للإحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث شهدت أغلب الفنادق والقرى السياحية بالغردقة إشغالات وصلت 100% فى معظم الفنادق فى اليوم الأول لإجازة عيد

الفطر من النزلاء من السياحة الداخلية

 

حيث جهزت كعك العيد والحلوى المختلفة والترمس للمعيدين بها فى عيد الفطر المبارك، لإدخال البهجة عليهم، وذلك من خلال بوفية مفتوح وأغانى العيد. أثناء تناول الإفطار

 

وحرصت إدارة الفنادق  على ادخال البهجة على المعيدين الذين حرصوا على قضاء إجازة العيد فى الفنادق المختلفة، حيث قامت الادارة باعداد بوفية مفتوح لحلوى العيد من كعك العيد و والبسكويت و البيتى فور  والترمس وغيرها من أكلات العيد الشهيرة .

 

الجدير بالذكر أن نسبة الإشغالات  بفنادق البحر الأحمر مازالت منخفضة بسبب عدم استئاف الرحلات من الاسواق الرئيسية الكبيرة مثل ألمانيا وبريطانيا وروسيا مما اثر على حجم الاشغالات وان الفنادق بنسبة اشغالات ٥٠٪ المقررة من مجلس الوزراء ضمن ضوابط واجراءات مواجهة فيروس كورنا.

 

وتقوم لجان من وزارتي الصحة والسياحة بالاستمرار في اعمال التفتيش الدوري والمفاجئ على جودة الخدمات المقدمة للنزلاء بالفنادق والالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية والتحقيق في أي شكاوي من النزلاء.