رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كورونا تغير طقوس العيد في أسوان.. والاحتفالات بالمنازل

المحـافظـات

الخميس, 13 مايو 2021 12:06
كورونا تغير طقوس العيد في أسوان.. والاحتفالات بالمنازلالعيد في ظل كورونا

أسوان - نورهان مصطفي محمد

دائما يأتي العيد إلينا بالفرح والصلاة والزيارات، والآن دق العيد أبوابنا، وأتى إلينا لكي يفرح الأطفال بالألعاب والزيارات والحلويات، وكل ما هو جميل، جاء العيد الذي ننتظره لكي ينشر بيننا الفرح والمحبة والسعادة، ولكن هل كورونا ستقيدنا هذا العيد وتضيع علينا الفرحة ويصبح العيد عيد استثنائي ؟


 

 عيد الفطر هذا العام مختلف أنه عيد استثنائي، اتي الينا بالقيود والقرارات والإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار الفيروس اللعين كورونا، ويحتفل المسلمون في العالم بعيد الفطر وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، جاء العيد بدون زيارات عائلية،

وأطفال محرومون من اللعب، ومن "العيدية" ومن تقبيل جبين الجدات، ورغم التشديد من الدولة علي هذه الإجراءات، إلا أن المواطنين يحتفلون بالعيد ولكن بكل حذر مع الاحتفاظ بالتباعد، وارتداء الكمامات.

 

والتزم أهالي مركز نصر النوبة التابع لمحافظة أسوان بالإجراءات الاحترازية، وفي هذا الصدد بوابة الوفد ترصد تقريرًا لرصد أجواء العيد في شوارع أسوان .

وفي هذا السياق، يقول ناصر احمد، إحدى أهالي مركز نصر النوبة، كورونا أضاعت علينا فرحتنا

بالعيد، وفقدنا جو العيد والزيارات، نرجو من الله ان يرفع عنا هذا البلاء وترجع لنا فرحتنا بالعيد، وتابع حديثه مهنئا الأمة الإسلامية بالعيد ويتمنى لهم عيد مبارك.

 

وأضاف محمود سعيد، صاحب أحد محلات الألعاب، كنا ننتظر العيد والمواسم بفارغ الصبر، لأن هذا التوقيت مصدر رزقنا، ولكن وبكل أسف حتى هذا الموسم أصبح مثل غيره، واستطرد حديثه قائلا " حتى الأطفال ضاعت فرحتهم بالعيد، واحنا رزقنا ضاع".

وقالت أم جمال، أحد أهالي قرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، أصبحنا خائفين من الخروج ومن زيارة الأقارب ومن الاقتراب من أي شخص بسبب كورونا، وضاع كل ما يميز هذا العيد، وأضافت وبكل أسف "كورونا جاتلنا وجابت معاها الحزن والدمار".

أهم الاخبار