عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقباط يشاركون المسلمين فرحة عيد الفطر المبارك بالإسكندرية

الصليب وسجادة الصلاة
الصليب وسجادة الصلاة يحتفلان بعيد الفطر

شارك الأقباط اخوانهم المسلمين فرحتهم بالاحتفال بعيد الفطر المبارك، مؤكدين أن مصر وطن واحد يتشارك مواطنوه فيه الفرح بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والمذهيبة .

حرصت  الدكتورة سحر إبراهيم، منسق عام مبادرة عظيمات مصر، أمينة خدمة بكنيسة العذراء مريم بمنطقة سموحة، على التواجد أمام مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، عقب صلاة عيد الفطر وقامت بتوزيع كحك العيد على المصلين عقب خروجهم من المسجد . في بادرة تدعو إلى ترسيخ المحبة.

 

فمن يداها التي برز فيها الصليب، تحركت «كحكة العيد» تجاه أيادي المصلين الذين كانوا يمسكون بالمصلية الخاصة بهم عقب انتهاء صلاة العيد، في مشهد يعكس مدى المحبة بين عنصري الأمة المصرية.

تقول سحر إبراهيم، إنها كانت في غاية السعادة من خلال تقديم عمل المحبة، مشيرة إلى أن الكحك قد لا يفرق مع من يأخذه بشكل كبير، إلا أن عمل المحبة وتقديم التهنئة هو المفعول الأبرز في هذه المبادرة.

واكد ت انها حضرت قبل صلاة الفجر مرفقة صديقتها المسلمة لمشاركة المسلمين فرحة العيد مؤكدة أن عمل الخير والرحمة والمحبة قد أكد عليه الكتاب المقدس، وهي ما تؤديه بشكل بسيط.

 

وأوضحت منسق عام مبادرة عظيمات مصر، أن السعادة لم تكن للمصلين فحسب، بل إنها كانت أكثر منهم سعادة بمجرد مشاركتهم لحظة العيد، واستقبال هديتها البسيطة بابتسامة جميلة وسعادة غامرة.

 

وأشارت الدكتورة سحر إبراهيم، إلى أنها حرصت على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خلال توزيع الكحك؛ إذ كانت صديقتها تعقم يد كل شخص بالكحول، قبل أن توهبه هدية العيد المتمثلة في قطعة واحدة من الكحك لكل فرد.