عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيد في الأقصر فرحة والتزام | توزيع الحلوى على المصلين وإغلاق المقابر منعا للتجمعات

العيد في الأقصر
العيد في الأقصر

حالة من الفرحة والبهجة سادت بين أهالي الأقصر في أول أيام عيد الفطر المبارك، عقب آداء الصلاة، إذ حرص الأطفال على استقبال المصلين بالحلوى والكحك ابتهاجًا بقدوم عيد الفطر.


وشهد آداء شعائر صلاة عيد الفطر  إجراءات احترازية بالمساجد التي تم تحديدها لآداء الصلاة في أول أيام العيد، من بينها الحرص على مسافات التباعد وارتداء الكمامات، واصطحاب سجادة صلاة لكل فرد.


كما تم إغلاق المقابر بكافة مدن المحافظة، حيث حرص رؤساء المراكز على متابعة إغلاقها وعدم فتحها أمام المواطنين، لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.


 العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر أوضح أنه تم غلق المقابر بجميع القرى التابعة للمركز،  بدءا من يوم الوقفة، وسيتم إغلاقها كذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن المقابر ستكون مفتوحة فقط أمام حالات الدفن للمتوفين مع منع الأعداد الكبيرة ؛ منوها بأنه تم التنبية  بالتنسيق مع ادارة الاوقاف فى جميع المساجد عقب كل صلاة بمنع زيارة المقابر خلال أيام العيد.


كما شدد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على منع زيارة المقابر وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق وحوكمة حركة الحافلات في العيد.


كما وجه محافظ الأقصر، جميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكافة الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وحظر إقامة أي تجمعات أو احتفالات جماهيرية، والالتزام بتوقيت غلق الأنشطة المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء في تمام الساعة الـ9 مساءً ، كما شدد على ضرورة التعامل مع ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، بكل حسم حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد, ورصد أي مخالفات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وأهابت محافظة الأقصر، بجميع المواطنين بضرورة استمرار التعاون والالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية،  وتفهم طبيعة المرحلة التي تحتم الالتزام التام بكافة التعليمات الواردة من أجل العبور من تلك المرحلة بسلام.