رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهر الاحتفال بالعيد تملأ شوارع الغربية

شوارع محافظة الغربية
شوارع محافظة الغربية

شهدت شوارع  محافظة الغربية خروج  المئات من المواطنين للاحتفال بعيد الفطر المبارك وتبادل  التهانى  بين الاهل والجيران على الرغم من  غلق كافة المقاهى والمحلات والمتنزهات بقرار من  الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

 

 

 

وأصبحت الشوارع داخل قرى ومراكز المحافظة الملاذ الوحيد للاطفال  بعد  أن  أغلقت كافة الملاهى والمتنزهات .واحتفل الاطفال بالعيد باللعب بالكرة والالعاب النارية والبالونات.

 

كان الدكتور طارق رحمى قد أعلن عن حزمة من الإجراءات من شأنها تفادي أي مشاكل تعكر صفو احتفال المواطنين بعيد الفطر وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

تتضمن تشكيل غرف عمليات وطوارئ بمراكز المدن والأحياء ومديريات الخدمات على مدار 24 ساعة، لمتابعة وتلقي أي شكاوي والعمل على سرعة حلها، و تواجد رئيس المركز أو المدينة أو الحي أو القرية أو النائب داخل المنشأة الحكومية، بالتناوب على مدار 24 ساعة طوال فترة الإجازة.

 

ولفت إلى تكثيف حملات المتابعة والرقابة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا بجميع مراكز ومدن المحافظة، واستمرار متابعة غلق المنشأت والمحال التجارية فى المواعيد المحددة من مجلس الوزراء وغلق وتشميع المخالف منها.

 

وأشار إلى إستمرار أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت والمصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية والمواقف لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، إلى

جانب تكثيف أعمال النظافة، وتحرير محاضر لغير الملتزمين، ورفع كافة تراكمات القمامة والأتربة المجاورة للأرصفة بالشوارع الرئيسية والجانبية.

 

وأكد رحمى أن المحافظة نسقت مع مديرية الأمن علي التشديد على غلق كافة الحدائق والمتنزهات والكورنيش وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون خلال فترة عيد الفطر للحماية من فيروس كورونا المستجد.

 

مشيرا إلى أنه اعطى توجيهات إلى رؤساء مدن كفر الزيات وبسيون وزفتى وسمنود، بمنع المراكب النيلية من الحركة في فرعى النيل دمياط ورشيد، خلال فترة إجازة عيد الفطر، فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف أى تعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة والبناء المخالف وإزالتها في المهد، وتكثيف الحملات والمرور على كافة القطاعات المحلات العامة بيع المواد الغذائية والمجازر والمحلات التجارية والأسواق، ومستودعات الغاز ومحطات الوقود .