عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء جامعة الزقازيق يستخرجون 30 قطعة معدنية من معدة طفلة

القطع المعدنية التي
القطع المعدنية التي تم استخراجها

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الأطفال، بمستشفىات جامعة الزقازيق، من إنقاذ طفلةتبلغ من العمر عام ونصف، حضرت بها والدتها للقسم في حالة لا يرثى لها تشكو من معاناتها بالقئ والآم في البطن، منذ ما يقرب من الأسبوع.

 

وعلى الفور هرع بها الأطباء، وبإجراء عدة اشعات تبين وجود جسم غريب داخل البطن فقرروا خضوعها لعملية جراحيه عاجلة،  من فريق جراحة الأطفال برئاسة الدكتور أحمد عزت رئيس القسم، وفريق من قسم التخدير.

 

فوجيء الأطباء بوجود ما يقرب من 30 قطعة معدنية داخل أحشائها عباره عن صواميل ومغناطيس وهي ما تسببت في حالة القيئ والإعياء الشديد التي عانت منها الطفلة على مدار أيام  وتم استخراج القطع بنجاح، فيما أفادت الأم بأن الطفلة تلهو في الشارع بالقرب من إحدى الورش وربما ابتلعت هذه

القطع أثناء ذلك.

 

وأعرب الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، عن شكره وتقديره لكافة أعضاء الفريق الطبى، الذين قاموا بواجبهم بكفاءة وإخلاص، مضيفًا أن أطباء جامعة الزقازيق والهيئة التمريضية يثبتون دائمًا كفاءتهم العالية ويؤكدون تفوق التعليم الطبى فى مختلف التخصصات والمجالات العلمية.

 

والجدير بالذكر إستقرار حالة الطفلة تماماً ومغادرة المستشفي بسلام، وتوجهت أسرتها بالشكر للأطباء على سرعة تشخيصهم وإنقاذهم للطفلة ، فيما نصح الأطباء بالإنتباه واليقظة للأطفال في هذا السن الحرج وعدم الإنشغال عنهم لكي لا تتعرض حياتهم وصحتهم للخطر.