عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات بورسعيدية مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

 عقد  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لقاءً موسعًا مع رؤساء الأحياء والقطاعات والمديريات المختلفة، لوضع خطة الإستعداد  القصوى فى كافة مرافقها لإستقبال عيد الفطر المبارك ، وتنفيذ توجيهات وقرارات مجلس الوزراء، الصادرة فى هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين .

 

وشدد محافظ بورسعيد،  علي غلق جميع المتنزهات والحدائق العامة  والشواطئ، خلال أيام العيد ومنع التجمعات ومتابعة الإلتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات العامة والمطاعم والمولات التجارية، خلال أجازة عيد الفطر المبارك وعدم التهاون فى تطبيق هذه الإجراءات والتعامل بكل حزم وشدة مع غير الملتزمين بالقرارات التى إتخذتها الحكومة مؤخرا .

 

وتطبيق القانون على الجميع ، ورفع درجة الإستعداد بكافة القطاعات خلال أجازة عيد الفطر المبارك والمتابعة الفورية من غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة والإتصال الدائم بغرف العمليات بالمديريات الخدمية والأحياء  لرصد أية معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة توفير الحلول للتيسيرعلى المواطنين وتوفيرإحتياجاتهم بالشكل المطلوب.

 

ووجه محافظ بورسعيد، مديرية الأوقاف بالتأكيد علي أئمة المساجد بضرورة إلتزام المصليين بالإجراءات الإحترازية والوقائية، وعدم أصحاب الأطفال خلال أقامة شعائر صلاة العيد وذلك طبقآ للضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا والتعامل معها مثل صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الشأن.

 

كما وجه المحافظ مديرية  التموين بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز  للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات ، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع إدارة المرور لمنع تجمعات الدراجات النارية لما تمثله من خطورة والتعامل معها بتنتهي الحزم.

 

بينما كلف المحافظ، مديرية الصحة

برفع حالة الإستعداد القصوي بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد، من توافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية، بشكل مناسب وخاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض لضمان أنتظام تقديم الخدمة الصحية وأوجه الرعاية الصحية للمرضي علي مستوي المحافظة بشكل جيد ، مشيدآ بالجهود التي تبذلونها الأطقم الطبية لتقديم أوجه الرعاية الصحية وأجود الخدمات للمرضي حتي تمام الشفاء.

 

وطالب تكثيف حملات مشتركة تضم مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والأحياء للرقابة والتفتيش على المحلات العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومنع كافة صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية ، وكذا تكثيف الحملات علي وسائل المواصلات والأسواق للتأكد من إلالتزام بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة وتطبيق التباعد الإجتماعى.

 

 

 

وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بكافة انحاء المحافظة خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا ، كما أصدر المحافظ توجيهاته الي رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة من خلال 3  ورديات مع تكثيف العمل الليلي من أجل إنجاز الأعمال .